خرافة الولاية وادعاءات الحوثيين
مارب.. تشييع قائد عسكري ارتقى برصاص قناصة مليشيا الحوثي


شهدت مدينة مارب اليوم الجمعة تشييع جثمان الشهيد العقيد "عبدالله علي الخبّي"، رئيس أركان الكتيبة الثامنة باللواء 141 مشاة، والذي استشهد وهو يؤدي واجبه الوطني دفاعًا عن الثورة والجمهورية والمكتسبات الوطنية ضد تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.

ونقل جثمان الشهيد الخبي إلى مثواه الأخير، في موكب جنائزي مهيب تقدمه قائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء الركن محمد المنتصر، وعدد من القيادات العسكرية، وبمشاركة جمع غفير من أقارب الشهيد ومحبيه رفاقه في السلاح.

وأشاد المشيعون بمناقب الشهيد وتضحياته الوطنية وبطولات الخالدة في المعركة الوطنية المقدسة ضد تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، في مختلف جبهات وميادين القتال.

وكانت جبهات القتال بمحافظة مأرب شهدت اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش الوطني وعناصر مليشيات الحوثي، اسفرت عن استشهاد القائد الخبي.

وقالت مصادر عسكرية أن العقيد "عبد الله بن علي الخبي"، أركان حرب الكتيبة الثامنة باللواء 141، ارتقى شهيداً في جبهة رغوان شمال غربي المدينة نتيجة نيران قناصة الحوثيين.

وفي الجبهة الجنوبية لمأرب، اندلعت معارك شرسة بين قوات العمالقة المدعومة من التحالف العربي ومليشيا الحوثي، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الجانبين.

وأشارت مصادر عسكرية إلى أن مواجهات عنيفة جرت قبل أيام بين قوات العمالقة ومليشيا الحوثي في منطقة الجفرة بمديرية حريب جنوب مأرب.

وذكرت المصادر حينها أن القتال استمر لساعات بعد محاولة الحوثيين التقدم نحو قرية تقع على خط التماس في بلاد آل غانم غرب مديرية حريب.

ووفقًا للمصادر، أسفرت الاشتباكات عن وقوع قتلى وجرحى من الطرفين، دون الإفصاح عن تفاصيل إضافية.

كما ذكرت المصادر أن قوات العمالقة أرسلت تعزيزات متنوعة تشمل آليات عسكرية وأفرادًا وعتادًا إلى الجبهة ذاتها، في حين كثفت الطائرات المسيّرة التابعة للحوثيين من تحليقها في المنطقة.

وأضافت المصادر أن مليشيا الحوثي شنت قصفًا مكثفًا بالهاونات على منازل المواطنين في بلاد آل غانم، مما أدى إلى انهيار أحد المنازل الخالية من السكان.







أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.