ضمن سلسلة جرائم الحوثي- تجسس الحوثيين على اليمنيين
قبائل أبين تصدر بياناً جديداً حول قضية المختطف المقدم علي عشال الجعدني


أصدرت قبائل أبين بياناً جديداً اليوم بشأن المستجدات في قضية المختطف المقدم علي عشال الجعدني، حيث أعربت عن شكرها لإدارة أمن محافظة أبين بقيادة العميد أبو مشعل الكازمي والجهات الأمنية الأخرى على جهودهم الكبيرة في متابعة القضية.

وأكد البيان أن الجهود أسفرت عن القبض على ثمانية متهمين بعملية الاختطاف.

وجاء في البيان أن قبائل أبين قررت إشراك إدارة أمن محافظة أبين في التحقيقات مع جميع المتهمين وتسليمهم لجهة أمنية واحدة للبدء الفوري بالتحقيق بحضور ممثلين عن أمن أبين.

كما طالب البيان بسرعة إجراء التحقيقات وتحويل ملف المتهمين إلى النيابة الجزائية لإكمال التحقيقات.

وفي خطوة تهدف إلى تخفيف الضغط على محافظة عدن، أعلنت قبائل أبين رفع القطاعات في المحافظة لمدة أربعة أيام، بدءًا من يوم السبت 6 يوليو حتى يوم الثلاثاء 10 يوليو 2024، مع تأكيدها على عدم استئناف القطاعات في حال استجابة السلطات في عدن لهذه المطالب أو إحراز تقدم ملموس في القضية.

وشددت القبائل على أنها تأمل ألا تضطر للعودة إلى استئناف القطاعات إذا لم يتم الكشف عن مصير المقدم علي عشال الجعدني وتحقيق تقدم في القضية، مشيرة إلى أن جميع الخيارات ستكون مفتوحة في حال عدم تلبية المطالب.

يأتي هذا البيان في ظل جهود مكثفة من قبل الجهات الأمنية لمعرفة مصير المقدم علي عشال الجعدني ومحاسبة المسؤولين عن اختطافه، وسط تضامن واسع من قبائل أبين لدعم هذه القضية.

نص البيان:
بسم الله الرحمن الرحيم
بيان للرأي العام صادر عن قبائل أبين حول آخر المستجدات في قضية المختطف المقدم علي عشال الجعدني .
تتوجه قبائل أبين بجزيل الشكر لإدارة أمن محافظة أبين بقيادة العميد ابو مشعل الكازمي وجميع الجهات الأمنية الأخرى لجهودهم الكبيرة في قضية ولدنا المختطف المقدم علي عبدالله عشال الجعدني .
فمنذ الوهلة الأولى كانت قيادة أمن محافظة ابين حريصة كل الحرص على متابعة القضية والبحث عن ولدهم المختطف ومحاسبة الخاطفين وفقا للقانون .
ونتيجة لآخر التطورات والانجازات التي حققتها إدارة أمن ابين في القضية والتي حدثت فجر اليوم وكللت بالقبض على ثمانية متهمين بعملية الاختطاف للمقدم علي عبدالله عشال الجعدني وذلك بالتنسيق مع الجهات الأمنية الأخرى، وعلية قررت جميع القبائل في محافظة ابين الآتي /
اولا / ضرورة إشراك إدارة أمن محافظة أبين في التحقيقات مع المتهمين كافة .
ثانيا/ تسليم المتهمين لجهة أمنية واحدة وفقا للقانون والبدء فورا بالتحقيق معهم بتواجد ممثلي عن أمن أبين.
ثالثا/ سرعة إجراء التحقيقات وتحويل ملف المتهمين إلى النيابة الجزائية لاكمال التحقيقات بحكم الاختصاص .
واخيرا نظرا لظروف أهلنا واخواننا في محافظة عدن وما يعيشوه من ظروف صعبة قررت قبيلة الجعادنة مع باقي جميع قبائل أبين إلى رفع القطاعات في أبين عامة لمدة أربعة أيام تبدأ من يوم السبت ٦ يوليو إلى يوم الثلاثاء ١٠ يوليو ٢٠٢٤ .
وتأمل قبائل أبين إلى عدم اضطرارها للعودة لاستئناف القطاعات مالم تستجيب السلطات في عدن لهذه المطالب او لم يتحقق اي تقدم يذكر في القضية والكشف عن مصير ولدهم المختطف المقدم علي عشال الجعدني وان كل الخيارات مفتوحة في عدن وابين لها بعد ذلك .

صادر عن قبائل أبين
بتاريخ ٥ يوليو ٢٠٢٤


أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.