ضمن سلسلة جرائم الحوثي- تجسس الحوثيين على اليمنيين
اسبانيا تذهب الى نهائي "يورو2024" على حساب فرنسا

تأهل المنتخب الإسباني إلى نهائي بطولة يورو 2024 بعد فوزه على نظيره الفرنسي بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت يوم الثلاثاء ضمن منافسات نصف النهائي.

وافتتح التسجيل لفرنسا كولو مواني في الدقيقة التاسعة برأسية متقنة بعد عرضية من كيليان مبابي. وسرعان ما ردت إسبانيا بقوة، حيث سجل لامين يامال هدف التعادل في الدقيقة 21 بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، تبعها داني أولمو بهدف التقدم في الدقيقة 25 بعدما استغل خطأ دفاعياً فرنسياً.

وبدأت المباراة بضغط هجومي مكثف من إسبانيا، حيث أرسل فابيان رويز عرضية في الدقيقة الثانية وصلت إلى لامين يامال الذي سدد الكرة بعيدًا عن المرمى.

وتقدم كولو مواني لفرنسا في الدقيقة 9 بعدما تلقى عرضية من مبابي وسدد برأسه في الزاوية البعيدة للحارس سيمون.

وأعاد لامين يامال التوازن لإسبانيا في الدقيقة 21 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم وسكنت الشباك. ثم أضاف داني أولمو الهدف الثاني في الدقيقة 25 بعدما استفاد من خطأ دفاعي فرنسي ليضع الكرة في المرمى بعد مراوغة وتسديدة ارتطمت بكوندي.

واستمرت محاولات فرنسا لإدراك التعادل، حيث سدد عثمان ديمبلي كرة مرت بجانب المرمى في الدقيقة 28. وانتهى الشوط الأول بتقدم إسبانيا بهدفين مقابل هدف واحد.

ومع بداية الشوط الثاني، نفذ ديمبلي ركلة ركنية وصلت إلى تشواميني الذي سدد رأسية أمسكها الحارس سيمون بسهولة.

وتصدى سيمون لتسديدة مبابي الأرضية في الدقيقة 56، وكاد أوباميكانو أن يسجل هدف التعادل برأسية مرت بجانب القائم الأيسر في الدقيقة 62.

واستمر الضغط الفرنسي بتسديدة من ثيو هيرنانديز مرت أعلى العارضة في الدقيقة 75، وحاول لامين يامال التسديد من حدود منطقة الجزاء لكن الكرة مرت فوق العارضة.

وحافظ لاعبو إسبانيا على تماسكهم الدفاعي ضد الهجمات الفرنسية المتواصلة في الدقائق الأخيرة، ليضمنوا التأهل إلى النهائي لمواجهة الفائز بين هولندا وإنجلترا.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.