ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

اعتبرت التراجع خيانة عظمى.. مأرب تنتفض دعما لقرارات البنك المركزي


خرج أبناء مدينة مأرب اليوم السبت 13 يوليو/ تموز 2024، في تظاهرة حاشدة داعمة للقرارات الاقتصادية الأخيرة للبنك المركزي اليمني، ورفضاً لضغوط أممية بتأجيل تنفيذها.

وخلال التظاهرة التي جابت شوارع المدينة، رفع المتظاهرون لافتات أكدت على دعم أبناء مأرب لقرارات البنك المركزي اليمني، والتي تأتي ضمن المعركة الاقتصادية ضد الحوثيين، الذين تسببوا بأسوأ أزمة اقتصادية تمر بها البلاد.

وأكد المتظاهرون وقوفهم مع البنك وإدارته التي اتخذت أقوى وأنجع قرار اقتصادي، سيحرم جماعة الحوثي المصنفة دولياً في قوائم الإرهاب أهم ورقة ظلت تتحكم بها طيلة الفترة الماضية.

وأشارت اللافتات إلى رفض المشاركين التراجع عن تلك القرارات، محملين مجلس القيادة الرئاسي مسؤولية أي تراجع عن تنفيذ تلك القرارات التي وصفوها بالسيادية.

وردد المتظاهرون شعارات مؤيدة لقرارات محافظة البنك المركزي منها "يا معبقي واصل واصل.. الشعب اليمني لن يفاصل" وغيرها من الشعارات .

وأكد بيان صادر عن التظاهرة الداعمة للبنك بأن "العملة الوطنية ملك للشعب" داعياً الحكومة إلى حمايتها من محاولات تزويرها من قبل الحوثيين" لافتاً أن ذلك يعد محاولة لتمزيق المجتمع اليمني وتركيعه والاستيلاء على الشركات والبيوت التجارية من أجل النهب والقمع، مندداً بأي تأجيل للقرارات.

وشدد البيان على أن "أي تراجع عن القرارات سيكون خيانة لدماء الشعب اليمني الذي قدم الكثير من التضحيات في وجه عبث الحوثيين بمقدرات وثوابت الشعب اليمني".

وقال البيان أن التأجيل يعد "خطأً كبيرًا يخدم مصالح الحوثيين ويسهم في تقسيم البلاد إلى كيانين اقتصاديين أكثر تعقيدًا على حساب المواطنين".

وكان مبعوث الأمم المتحدة "هانس غروندبرغ"، طالب في وقت سابق مجلس القيادة الرئاسي، بتأجيل تنفيذ قرارات البنك المركزي اليمني الأخيرة المتعلقة بوقف تراخيص البنوك المتخلفة عن نقل مقراتها الرئيس إلى مدينة عدن المعلنة عاصمة مؤقتة لليمن.


أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.