ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

اول مكون جنوبي يدعو للاحتشاد في مليونية "عشال" يوم الثلاثاء القادم بعدن

أصدر المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي بيانًا صحفيًا داعا خلاله الجنوبيين للمشاركة في مليونية "عشال" عصر يوم الثلاثاء المقبل في ساحة العروض بخور مكسر بالعاصمة المؤقتة عدن.

وأكد المجلس في بيان له على استمراره في متابعة كافة المستجدات المتعلقة بقضية المختطف علي عشال الجعدني، الذي لا زال مصيره مجهولًا، معبرًا عن وقوفه إلى جانب أسرة المختطف وقبائل أبين، وداعيًا جميع الأحرار لدعم المليونية للمطالبة بالكشف عن مصيره ومحاسبة خاطفيه.

وأكد المجلس على أهمية هذه الفعالية السلمية، داعيًا قياداته وقواعده والجماهير الجنوبية إلى الحشد والمشاركة الفعّالة فيها لنصرة المظلوم ورفض الظلم والاختفاءات القسرية. كما أشار إلى أن الفعالية ستكون سلمية تمامًا، وطالب القوات العسكرية في عدن بتأمينها وتحمل مسؤولية ذلك.

وفي إطار التصريح، أدان المجلس بشدة أعمال الاختطاف والاعتقالات غير القانونية، معتبرًا أنها سمة مشينة في هذه المرحلة الصعبة في عدن، داعيًا إلى الكشف عن مصير المختطفين والافراج الفوري عن جميع المعتقلين.

وختم البيان بالتأكيد على أن اليوم هو حصحصة للحق، وأن من يقف إلى جانب المظلوم يدعم الحق، في حين لن يدعم الباطل والظالم تحت أي حجج واهية.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.