ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

مدينة تعز تشهد مظاهرة حاشدة دعماً لقرارات البنك المركزي اليمني


شهدت مدينة تعز صباح اليوم الإثنين تظاهرة جماهيرية حاشدة استجابة لدعوة عامة لدعم قرارات البنك المركزي اليمني ورفض الضغوط الدولية على الشرعية.

انطلقت التظاهرة من شارع جمال في وسط مدينة تعز، مرورًا بجولة العواضي، حيث أكد المشاركون أن الهدف من التظاهرة هو دعم الموقف السياسي والعسكري لمجلس القيادة الرئاسي، وإظهار تضامن الشعب مع القرارات الأخيرة للبنك المركزي التي تهدف إلى تحسين الوضع الاقتصادي في البلاد.

قامت أجهزة الأمن بتثبيت التدابير والإجراءات اللازمة لتأمين المظاهرة الجماهيرية، وذلك بعد تراجع السلطة المحلية عن دعوتها السابقة لأبناء تعز للمشاركة في التظاهرة. وقد جاءت هذه الدعوات الواسعة للتظاهر عقب مطالبة المبعوث الأممي لمجلس القيادة الرئاسي بتأجيل تنفيذ قرارات البنك المركزي الأخيرة حتى أغسطس القادم، بهدف إجراء مفاوضات مع ميليشيا الحوثي بشأن الملف الاقتصادي.

وفي هذا السياق، أكد المجلس الرئاسي تمسكه بجدول أعمال واضح لأي حوار بشأن الملف الاقتصادي، بما في ذلك استئناف تصدير النفط، توحيد العملة الوطنية، وإلغاء الإجراءات التعسفية بحق القطاع المصرفي، وفقًا لما نقلته وكالة "سبأ".

مؤخرًا، اتخذ البنك المركزي اليمني في عدن مجموعة من الإجراءات التي أثارت ردود فعل واسعة النطاق على المستويين المحلي والدولي. تضمنت هذه الخطوات تعليق تراخيص ستة بنوك يمنية وإيقاف شركات صرافة، وذلك ضمن جهود البنك لتنظيم القطاع المصرفي ومواجهة التحديات الاقتصادية المتزايدة التي تواجهها البلاد.

وصباح الأحد، أغلقت مصارف خاصة وإسلامية مشمولة بعقوبات البنك المركزي أبوابها أمام عملائها في مدينتي مأرب وتعز، قبل أن تجبرها القوات الأمنية على إعادة فتحها.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.