ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

الكشف عن بيع تحفة أثرية يمنية نادرة في مزاد عالمي

كشف باحث يمني عن ببيع تحفة أثرية يمنية في مزاد سوذبيز الشهير في لندن، في 17 ديسمبر 2020م، وهي أقدم صدى لأسلوب بيكاسو المفضل في التجريد الهندسي للشكل البشري.

ووصف الباحث عبدالله محسن التحفة الأثرية عبر منشور له على موقع التواصل الاجتماعي قبانها: "رأس رجل من المرمر من آثار اليمن، من حوالي القرن الثاني/الأول قبل الميلاد، ذو رقبة طويلة نحيلة، ولحية قصيرة، وحاجبين محززين، وأذنين نصف دائريتين متحدة المركز، وعينان كبيرتان وزخرفة دائرية على الذقن كانت مطعمة سابقا" لافتاً إلى انه "بيع في مزاد سوذبيز الشهير في لندن، في 17 ديسمبر 2020م.

وبحسب الباحث محسن "ويعد رأس المرمر من آثار اليمن مدهشاً بين مقتنيات السير جون ريتشاردسون باعتباره أقدم صدى لأسلوب بيكاسو المفضل في التجريد الهندسي للشكل البشري في مجموعة ريتشاردسون الشهيرة".

وأضاف محسن" ويمكن مشاهدة رأس المرمر الأثري الذي كان يزين مكتبه قبل وفاته عن عمر يناهز 95 عاماً، وبحسب دار المزادات: "ترك مؤرخ الفن الشهير وكاتب سيرة بابلو بيكاسو السير جون ريتشاردسون وراءه أعمالا فنية وأشياء تستحق الحياة.

وتابع "وبينما حصل ريتشاردسون على العديد من الأعمال أثناء سفره، كانت العديد من الأعمال الأخرى هدايا ثمينة من الفنانين الذين لا حصر لهم الذين أطلق عليهم أصدقاء".

واختتم الباحث "يتشرف سوذبيز بتقديم مجموعة ريتشاردسون التاريخية، التي لا مثيل لها في أسلوبها وذوقها وأهميتها، والتي تضم بين أبرز أعمالها العديد من الأعمال المهمة من رأس المرمر هذا إلى الأعمال الفنية المعاصرة من لوسيان فرويد وأوغو روندينوني".

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.