ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

تهديد السعودية لن يؤجل معركة الحسم.. محلل سياسي يكشف عن معركة فاصلة بين الشرعية والانقلاب

تشهد الساحة اليمنية تصعيدًا عسكريًا واستعدادات كبيرة لحرب فاصلة بين الحكومة اليمنية المدعومة من التحالف العربي ومليشيا الحوثي المدعومة من ايران.

تأتي هذه التطورات في ظل تحركات مريبة في صنعاء وصعدة، تشير إلى احتمال اندلاع معركة حاسمة قريبًا.

وفي هذا السياق كشف محلل سياسي يمني، عن تفاصيل هذه الاستعدادات في منشور على منصة إكس، مشيرًا إلى أن الإعلام الحوثي يركز حاليًا على التعبئة والتحشيد ضد السعودية.

وقال عبدالسلام محمد، رئيس مركز أبعاد للدراسات الاستراتيجية: "تابعت، ومثلي الكثيرون على مواقع التواصل الاجتماعي، تركيز إعلام الحوثيين هذه الأيام على التعبئة والتحشيد ضد السعودية، وكأن اليمن في جيبهم".

وأوضح محمد في منشور له على حسابه بمنصة إكس نقطتين أساسيتين لفهم الوضع الحقيقي للحوثيين، قائلاً: "لو كان الحوثيون واثقين بقدراتهم وبدعمهم الشعبي، لما كانوا الآن يحفرون الخنادق في صنعاء وصعدة، مركزي سيطرتهم. مخاوفهم حقيقية من انقلاب متوقع ومفاجئ. كما أن معادلة الميدان تغيرت منذ بدء الهدنة في 2022، ولم تعد كما كانت".

وأكد محمد أن "الحوثيين يجب أن يدركوا أن القوة المنتظرة للحرب معهم تمتلك قدرات نوعية تتجاوز تصورهم. تهديد السعودية لن يؤجل معركة الحسم. عند إطلاق الرصاصة الأولى، سيخرج الحوثيون من صنعاء بلا أحذية، وكل شيء سيتحقق وفق إرادة اليمنيين".

تشير هذه التصريحات إلى أن المواجهة العسكرية القادمة قد تكون أكثر حدة وقسوة من سابقاتها، مع تغييرات جوهرية في توازن القوى على الأرض.







أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.