ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

لديه أكثر من 100 مليون متابع.. من هو الزعيم السياسي الأكثر متابعة على منصة "إكس"؟

في تغريدة نشرها السبت 20 يوليو/تموز 2024، أعلن الملياردير الأميركي، إيلون ماسك، عن القائد السياسي الأكثر متابعة على منصته الشهيرة "إكس" (تويتر سابقًا). وأعرب ماسك عن تهانيه الحارة لرئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، لتحقيقه المركز الأول كأكثر القادة السياسيين متابعة على المنصة.

وقال ماسك في تدوينته: "تهانينا لرئيس الوزراء، ناريندرا مودي، على كونه الزعيم الأكثر متابعة في العالم!"، مشيرًا إلى تجاوز عدد متابعيه حاجز الـ100 مليون متابع.

و"ناريندرا مودي"، رئيس الوزراء الهندي، هو أحد الشخصيات السياسية البارزة في الهند والعالم.



وتولى مودي منصب رئيس الوزراء في مايو 2014 بعد فوز ساحق لحزبه، بهاراتيا جاناتا (BJP)، في الانتخابات العامة. أعيد انتخابه لولاية ثانية في عام 2019 بعد حملة انتخابية قوية ركزت على التنمية الاقتصادية ومكافحة الفساد.

وفي يونيو الماضي، فاز حزب بهاراتيا جاناتا بزعامة مودي وحلفاؤه في الانتخابات الهندية التي استمرت لأسابيع، غير أن المعارضة قالت إن الناخبين وجهوا رسالة واضحة لحزبه الهندوسي القومي بعد خسارته الغالبية البرلمانية للمرة الأولى منذ عقد.

وحزب بهاراتيا جاناتا (BJP) هو حزب سياسي قومي هندوسي ينتمي إلى التيار اليميني في السياسة الهندية. تأسس الحزب في عام 1980 ويعتبر واحدًا من أكبر وأقوى الأحزاب السياسية في الهند. تحت قيادة مودي، حقق الحزب نجاحات كبيرة في الانتخابات بفضل شعبيته الواسعة وبرنامجه الانتخابي الذي يشمل الإصلاحات الاقتصادية، وتحسين البنية التحتية، وتعزيز الأمن الوطني.

وتُعد وسائل التواصل الاجتماعي أداة قوية في السياسة الهندية، حيث يستخدم القادة السياسيون هذه المنصات للتواصل المباشر مع الجمهور، وناريندرا مودي هو أحد أكثر القادة استخدامًا لهذه الوسائل. تجاوز عدد متابعي مودي على منصة "إكس" 100 مليون متابع يعكس شعبيته الهائلة وقدرته على الوصول إلى جمهور واسع.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.