ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

أول تعليق مصري على العملية العسكرية الإسرائيلية في اليمن

أعربت مصر، اليوم السبت، عن قلقها العميق إزاء العملية العسكرية الإسرائيلية في الأراضي اليمنية، مشيرة إلى أن هذه التحركات تزيد من تفاقم التوتر في المنطقة.

وفي بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية، دعت مصر إلى تضافر الجهود الدولية للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة، محذرة من مخاطر توسيع رقعة الصراع الإقليمي بعد التطورات الأخيرة في غزة، مما قد يدفع المنطقة بأسرها إلى دوامة من الصراعات وعدم الاستقرار.

وناشدت مصر جميع الأطراف بضبط النفس والتهدئة، وتجنب الانزلاق نحو فوضى إقليمية، مطالبة الفاعلين على المستويين الإقليمي والدولي بتحمل مسؤولياتهم لإنهاء الحرب الإسرائيلية في غزة، والتي تعتبرها السبب الرئيسي لتصاعد التوتر الحالي.

كما أكدت مصر على موقفها الداعي للوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، والسماح بدخول المساعدات الإنسانية دون عوائق، باعتبار هذه الخطوة أساسية لاحتواء التوتر وتحقيق التهدئة الشاملة في المنطقة.

من جانبه، أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أن بلاده قصفت مواقع تابعة للحوثيين في اليمن، مبررا العملية بأنها رسالة واضحة بعد هجمات الحوثيين التي أضرت بإسرائيل. وصرح غالانت قائلاً: "النيران المشتعلة حاليا في الحديدة يمكن رؤيتها في جميع أنحاء الشرق الأوسط والمغزى واضح".

وأكد الجيش الإسرائيلي أن الغارات استهدفت عدداً من "الأهداف العسكرية" في مدينة الحديدة الساحلية، موضحا أن الهجوم جاء رداً على مئات الهجمات التي نفذت ضد إسرائيل في الأشهر الأخيرة.

وفي المقابل، أعلنت جماعة الحوثي عن سقوط قتلى وجرحى جراء سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت مخازن الوقود ومحطات الكهرباء في ميناء الحديدة الاستراتيجي المطل على البحر الأحمر.







أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.