ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

دبلوماسي يمني بالرياض: هذا هو الطرف المنتصر في إلغاء قرارات البنك المركزي
صرح صالح البيضاني، المستشار الإعلامي بالسفارة اليمنية في الرياض، بأن إلغاء قرارات البنك المركزي اليمني قد يمثل تراجعًا، مشيرًا إلى أن هذا من طبيعة العمل السياسي.

وأضاف البيضاني أن هناك حقائق غابت وسط حالة الغضب التي أبداها بعض مؤيدي الشرعية والادعاءات الكاذبة بالانتصار التي روج لها أنصار الحوثي.

وأوضح المستشار أن اتفاق التهدئة الاقتصادية الأخير أعاد الوضع إلى ما كان عليه قبل إعلان الحوثيين مصادرة طائرات الخطوط الجوية اليمنية، كما ألزم الاتفاق الحوثيين بالتراجع عن القرارات التي اتخذوها ردًا على إجراءات البنك المركزي في عدن.

وأكد البيضاني أن الحكومة الشرعية حققت انتصارًا أخلاقيًا بتعاملها المسؤول مع تداعيات الوضع الإقليمي، وسعيها لتخفيف العبء الاقتصادي والإنساني عن اليمنيين.

كما أظهرت قدرتها على اتخاذ قرارات حاسمة بصفتها الجهة الشرعية المعترف بها دوليًا.

وكان مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، قد أعلن التوصل لاتفاق بين الحكومة اليمنية ومليشيا الحوثي لخفض التصعيد في ملف القطاع المصرفي والخطوط الجوية اليمنية.

وتضمن الاتفاق إلغاء القرارات والإجراءات الأخيرة ضد البنوك من الجانبين، واستئناف رحلات الخطوط الجوية اليمنية بين صنعاء والأردن مع زيادة عددها، إضافة إلى تسيير رحلات إلى القاهرة والهند.

وأشاد غروندبرغ بالدور السعودي في التوصل للاتفاق، مؤكدًا استعداد الأمم المتحدة للعمل مع الطرفين لتنفيذ التدابير المتفق عليها.

كما شدد على أهمية تعاون الأطراف للوصول إلى اقتصاد يخدم جميع اليمنيين ويدعم وقف إطلاق النار واستئناف العملية السياسية الشاملة.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.