ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

مؤتمر عالمي في مصر يطلق دليلًا لمكافحة الإلحاد بمشاركة 104 دولة
تستعد مصر لاستضافة حدث عالمي بارز في مجال الإفتاء الإسلامي، حيث ينطلق غدًا الاثنين المؤتمر العالمي التاسع للإفتاء تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

يحمل المؤتمر هذا العام عنوان "الفتوى والبناء الأخلاقي في عالم متسارع"، ويجمع نخبة من الوزراء والعلماء والمفتين والمختصين من 104 دولة حول العالم.

وتنظم الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم هذا الحدث الهام، الذي يركز على ثلاثة محاور رئيسية.

ويتناول المحور الأول البناء الأخلاقي في الإسلام ودور الفتوى في تعزيزه، بينما يناقش المحور الثاني الفتوى والواقع العالمي من حيث الأفكار والمبادئ.

أما المحور الثالث فيتطرق إلى دور الفتوى في مواجهة عقبات وتحديات البناء الأخلاقي في عالمنا المتسارع.

يشهد المؤتمر إطلاق عدة أدلة إرشادية مهمة، منها الدليل الإرشادي لمكافحة ظاهرة "الإسلاموفوبيا"، والدليل الإرشادي للحوار الديني، بالإضافة إلى الدليل الإرشادي للدبلوماسية الرقمية، والدليل الإرشادي لمكافحة الإلحاد.

كما سيتم إطلاق الموسوعة العلمية للتدين الصحيح والتدين المغشوش.

من أبرز مخرجات المؤتمر، إطلاق أول ميثاق إفتائي عالمي موجه للقيادات الإفتائية والدينية، يركز على دورهم في صنع السلام ومكافحة خطاب الكراهية وحل النزاعات.

وفي خطوة لتعزيز التعاون الدولي، سيتم توقيع مذكرة تفاهم بين الأمانة العامة والهيئات الإفتائية من جهة، ومنظمة تحالف الحضارات التابعة للأمم المتحدة من جهة أخرى.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.