ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

مصرع قيادي حوثي كبير واثنين من عناصره في اشتباكات مع قبائل الحدا

لقي قيادي حوثي بارز واثنين من مرافقيه مصرعهم في اشتباكات عنيفة شهدتها مديرية الحدا في محافظة ذمار، جنوب صنعاء، خلال الساعات الأخيرة.

وقالت مصادر محلية ان القيادي الحوثي "محمد سرحان سعد سرحان"، المعروف بلقب "أبو ياسر"، قُتل بالإضافة إلى اثنين من عناصر الجماعة في المواجهات.

ووفقاً لمصادر قبلية، فقد اندلعت الاشتباكات بعد محاولة مسلحين قبليين التصدي لحملة عسكرية شنتها مليشيات الحوثي على إحدى القرى في المديرية.

ولفتت المصادر إلى أن المواجهات أسفرت عن مقتل القيادي الحوثي واثنين من عناصر الجماعة، بينما أصيب اثنان آخران خلال محاولة اقتحام منازل المواطنين في قرية الزور - ثوبان.

وكانت حملة تابعة لميليشيا الحوثي الإرهابية فرضت حصاراً مطبقاً على إحدى القرى في منطقة الحدا التابعة لمحافظة ذمار شمال العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الجماعة.

وذكرت المصادر ان الحملة الحوثية قامت بحصار قرية "الزور" بمديرية "الحدا" قبل أن تختطف نحو 30 طالباً من أبناء المنطقة من مدرسة الشوكاني و8 مسنين.

وأضافت المصادر أن الحملة الحوثية المكونة من أكثر من 20 طقماً وعشرات المسلحين، بقيادة المدعو "ابو العز البخيتي" داهمت منازل المواطنين بالقوة.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.