ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

جماعة الحوثي تمهل مفوضية حقوق الإنسان ثلاثة أيام لإغلاق مكتبها في صنعاء
قالت مصادر إعلامية يمنية أن مليشيات الحوثي الإرهابية امهلت المفوضية السامية لحقوق الإنسان ثلاثة أيام، لإغلاق مكتبها في صنعاء بشكل نهائي.

وتأتي التوجيهات الحوثي في إطار حملة الانتهاكات التي تمارسها الميليشيا بحق المفوضية والمنظمات المحلية والدولية بمناطق سيطرتها.
في تطور جديد يعكس همجية المليشيات وصلفها، أصدرت جماعة الحوثي أمراً لمكتب بضرورة إغلاقه خلال ثلاثة أيام.

ونقل "المصدر أونلاين" عن مصدر في مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان في صنعاء قوله أنهم تلقوا إخطاراً رسمياً من جماعة الحوثي يمنحهم فقط ثلاثة أيام للإغلاق.

ولم تكشف جماعة الحوثي عن الأسباب الكامنة وراء هذا القرار، كما لم تصدر الأمم المتحدة أي بيان بشأن هذه الخطوة حتى لحظة نشر الخبر.

وفي الفترة الأخيرة، زادت جماعة الحوثي من حملات الاعتقال التي طالت عشرات الموظفين من المنظمات المحلية والدولية في المناطق التي تسيطر عليها.

وكانت الأمم المتحدة قد دعت مراراً إلى الإفراج الفوري وغير المشروط عن موظفيها المعتقلين.

كما أصدرت جماعة الحوثي مؤخراً تعليمات جديدة تلزم المنظمات العاملة في مناطق سيطرتها بتقديم تفاصيل دقيقة عن هياكلها الوظيفية وكشوفات بأسماء الموظفين ومناصبهم، بالإضافة إلى اشتراط الحصول على موافقة مسبقة من الحوثيين قبل إجراء أي تعيينات جديدة.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.