ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

مليشيات الحوثي تتسبب بإعادة طائرة الخطوط اليمنية من الأجواء السعودية الى مطار صنعاء

أجبرت السلطات السعودية طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية اليمنية متجهة إلى العاصمة الأردنية عمان على العودة أدراجها، وذلك بعد أن حاولت ميليشيا الحوثي تسييرها دون الحصول على الأذونات المسبقة اللازمة، وفق ما أكده مصدر ملاحي وعدد من المسافرين في العاصمة صنعاء.

وذكرت المصادر أن الطائرة لم تحصل على التصاريح اللازمة من التحالف العربي، الأمر الذي دفع السلطات السعودية إلى رفض دخولها أجوائها.

يأتي هذا الحادث ليكشف مرة أخرى عن استمرار انتهاكات ميليشيا الحوثي للقانون الدولي والإجراءات الإنسانية، وتجاهلها لأرواح المدنيين.

والخميس الماضي، أقلعت أول رحلة للخطوط الجوية اليمنية، من مطار صنعاء الدولي إلى مطار الملكة علياء، بالعاصمة الأردنية عمّان، عقب اتفاق بين جماعة الحوثي والحكومة الشرعية.

والأربعاء، قالت جماعة الحوثي إن “الوجهات من مطار صنعاء الدولي إلى مصر والهند يتم العمل عليها حاليًا، وسيتم الإعلان عنها قريبًا بعد استكمال الترتيبات الفنية للتشغيل”.

والأسبوع الماضي، أعلن مكتب المبعوث الأممي، هانس غروندبرغ، عن اتفاق لخفض التصعيد بين الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، ومليشيات الحوثي التابعة لإيران، بخصوص إجراءات البنك المركزي اليمني، والخطوط الجوية اليمنية، والذي تضمن فتحها إلى وجهات مصر والهند.



أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.