ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

مجلس الأمن يقرر رفع العقوبات عن أحمد علي عبد الله صالح ووالده
أعلنت لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن الدولي والمعنية باليمن عن رفع اسمي الرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح ونجله أحمد علي عبد الله صالح من قائمة العقوبات الدولية.

وأوضحت اللجنة في بيان صدر اليوم ونشر على الموقع الإلكتروني لمجلس الأمن، أنها قررت شطب اسمي صالح ونجله من قائمة الأفراد الخاضعين للعقوبات بموجب القرار 2140 الصادر عام 2014.

وكان مجلس الأمن قد فرض عقوبات على علي عبد الله صالح في نوفمبر 2014 بتهمة تهديد السلام والأمن في اليمن، فيما أدرج اسم نجله أحمد على القائمة في أبريل 2015 بتهم مماثلة تتعلق بتسهيل التوسع العسكري للحوثيين.

وتضمنت العقوبات حظر السفر وتجميد الأصول المالية للمدرجين على القائمة. ويأتي رفع أسماء صالح ونجله بعد نحو 10 سنوات من فرض هذه الإجراءات العقابية عليهما.

الجدير بالذكر أن علي عبد الله صالح قد قتل في ديسمبر 2017 على يد الحوثيين بعد انهيار تحالفه معهم، فيما يقيم نجله أحمد في الإمارات منذ سنوات.

وأشارت اللجنة إلى أن القائمة المحدثة للأفراد والكيانات الخاضعة للعقوبات متاحة على موقعها الإلكتروني بصيغ مختلفة، كما تم تحديث القائمة الموحدة لمجلس الأمن وفقاً لهذه التغييرات.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.