ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

صحيفة : الحوثيون يغلقون المطاعم في صنعاء ويقتادون ملاكها الى السجون

كشفت صحيفة "الشرق الأوسط" أن مليشيات الحوثي قامت بإغلاق عدة مطاعم في العاصمة اليمنية صنعاء على مدار الأسبوع الماضي، واعتقلت بعض أصحابها نتيجة رفضهم دفع الإتاوات التي فرضتها الجماعة.

ووفقاً لمصادر مطلعة، شنت الجماعة حملات مداهمة وابتزاز استهدفت المطاعم السياحية والشعبية بحجة الرقابة على الأسعار وضبط المخالفات وغياب تصاريح العمل.

وشملت هذه الحملة المطاعم الكبيرة والصغيرة في أحياء مثل البليلي والجمارك والسنينة ومذبح بمديريات الوحدة ومعين. وذكرت المصادر أن عناصر الحوثي أغلقوا عدداً من المطاعم ضمن هذه الحملة المفاجئة.

وأكد أحد أصحاب المطاعم الشعبية في صنعاء، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن الحملة لم تستثنِ أحداً، وفرضت إتاوات على جميع ملاك المطاعم لدعم القوة الصاروخية والطيران المفخخ وتمويل جبهات القتال. وأوضح أنه اضطر لدفع مبلغ مالي لتجنب إغلاق مطعمه والحفاظ على مصدر رزقه.

وأضاف أن ملاك المطاعم في صنعاء يجدون أنفسهم أمام خيارين: إما رفض المطالب الحوثية المجحفة، مما قد يعرضهم للإغلاق وتكبيدهم خسائر كبيرة، أو الاستجابة القسرية لهذه المطالب وتحمل تبعاتها فيما بعد. وأشار إلى أن حملات الحوثيين أدت إلى زيادة ملحوظة في أسعار وجبات الطعام في المطاعم، حيث يحاول الملاك تعويض الإتاوات المفروضة.

وأفاد الزبائن بأن أصحاب المطاعم يضطرون إلى زيادة الأسعار لتغطية تكاليف الإتاوات المدفوعة. وعلى الرغم من أن أصحاب المطاعم يدفعون بانتظام مبالغ مالية لمكاتب الأشغال وصندوق النظافة والتحسين وتصاريح اللوحات، إلا أنهم يواجهون صعوبات في تلبية التزاماتهم المالية بسبب هذه الحملات المستمرة.

في ظل هذه الظروف، يعاني العديد من أصحاب المطاعم من تدهور أوضاعهم المالية، ويجدون أنفسهم مضطرين للتعامل مع حملات الجباية المتكررة التي تفرضها الجماعة تحت مسميات غير قانونية.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.