ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

ضربة أمريكية تقتل قياديًا حوثيًا بارزًا وتفضح التغلغل الحوثي في العراق
كشفت وكالة "تسنيم" الإيرانية شبه الرسمية عن تطور مثير للجدل في الساحة الإقليمية، حيث أعلنت مقتل قيادي بارز في مليشيات الحوثي اليمنية خلال غارة أمريكية استهدفت مواقع لميليشيات موالية لإيران جنوب العاصمة العراقية بغداد.

وقع الحادث يوم الثلاثاء الماضي، حيث لقي العميد حسين عبد الله مستور الشبل، المعروف أيضًا باسم "أبو جهاد"، مصرعه أثناء تواجده في "مهمة خارج اليمن".

واستهدفت الغارة الأمريكية مقرات تابعة لجماعة حزب الله العراقية في منطقة جرف الصخر، بما في ذلك منشأة لتصنيع الطائرات المسيرة.

يأتي هذا الكشف ليسلط الضوء على التمدد الإقليمي لجماعة الحوثي، المصنفة إرهابية دوليًا والمدعومة من إيران.

فللمرة الأولى، يتم تأكيد وجود تمثيل للجماعة في العراق، حيث تمتلك مكتبًا في بغداد يديره ممثلها "أبو إدريس الشرفي".

الهجوم الأمريكي، الذي نفذته طائرات حربية، أسفر أيضًا عن مقتل وإصابة عدد من أفراد كتائب حزب الله العراقية، بينهم القيادي أحمد نجم عبد الزهرة.

ويثير هذا الحدث تساؤلات جدية حول مدى تغلغل الجماعات المسلحة غير العراقية في البلاد، خاصة في منطقة جرف الصخر، التي تشهد جدلاً سياسيًا وحقوقيًا بسبب تهجير سكانها الأصليين واحتلالها من قبل فصائل موالية لإيران.

وتشير تقارير صحفية إلى أن تمدد الحوثيين في العراق يتم برعاية ميليشيات مرتبطة بحكومة الإطار التنسيقي، مما قد يحول البلاد إلى قاعدة جديدة لنشاطات الجماعة خارج اليمن، في إطار الأجندة الإيرانية التوسعية في المنطقة.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.