ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

الأرصاد اليمنية تحذر من أمطار غزيرة وسيول في 14 محافظة
أصدر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر في اليمن تحذيرًا يوم الإثنين الموافق 5 أغسطس 2024، متوقعًا هطول أمطار رعدية غزيرة إلى غزيرة جدًا على 14 محافظة ومنطقة يمنية.

وفقًا للنشرة اليومية الصادرة عن المركز، ستشهد محافظات صعدة وحجة والمحويت وعمران وصنعاء وريمة وذمار وإب وتعز والضالع وشمال لحج والبيضاء، بالإضافة إلى السواحل الغربية وصولاً إلى سهل ومرتفعات تهامة، هطول أمطار شديدة مصحوبة برياح هابطة وحبات برد.

كما توقع المركز هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد في أجزاء من محافظات المهرة وحضرموت وشبوة ومأرب والجوف، بالإضافة إلى سواحل محافظات أبين وعدن ولحج.

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتأثرة من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار، مشيرًا إلى خطر العواصف الرعدية المصحوبة بحبات البرد والانهيارات الصخرية والطينية في المنحدرات الجبلية والمنازل الطينية.

وأشار التقرير إلى توقع انخفاض مدى الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة في الطرق الجبلية، مع احتمال إثارة الرياح الهابطة للأتربة والرمال في المناطق الساحلية والصحراوية.

وناشد المركز الجهات الرسمية المعنية باتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات، وحث على متابعة النشرات والتقارير الصادرة عنه.

وقد سجلت محطات الرصد الجوي كميات متفاوتة من الأمطار خلال الـ 24 ساعة الماضية، حيث سجلت محافظة المحويت أعلى كمية بلغت 43.2 ملم، تلتها حجة بـ 35.4 ملم، ومنطقة الزهرة في الحديدة بـ 23.1 ملم.

كما سجلت محافظة عمران 21 ملم، ومنطقة السدة في إب 16.6 ملم، وصنعاء 3.6 ملم، بينما سجلت عتق 3.2 ملم.

وأكد المركز أن أمطارًا رعدية متفاوتة الشدة قد هطلت بالفعل على مناطق من المرتفعات الجبلية الغربية والهضاب الداخلية وسهل تهامة، داخل وخارج نطاق محطات الرصد الجوي.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.