ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

الأرصاد اليمني يحذر: استمرار الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية في عدة مناطق
أصدر المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر في اليمن تحذيراً جديداً بشأن استمرار الأحوال الجوية غير المستقرة التي تشهدها البلاد حالياً.

وأوضح المركز في بيانه الأخير أن معظم مناطق اليمن قد تأثرت بأمطار غزيرة خلال الأيام الماضية، وذلك نتيجة لعدة عوامل جوية مجتمعة.

وأرجع خبراء الأرصاد سبب هذه الظاهرة إلى تعمق المنخفض الهندي الموسمي، بالإضافة إلى وجود التيار النفاث الشرقي في طبقات الجو العليا.

كما لعب تمركز الحزام المداري (ITCZ) دوراً هاماً
في تشكيل السحب الركامية الكثيفة، مما أدى إلى هطول أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية.

وتركزت هذه الظواهر الجوية بشكل خاص على المناطق التالية:

الشريط الساحلي الغربي
سهل تهامة
المرتفعات الجبلية المجاورة للساحل الغربي

وحسب التوقعات الأولية الصادرة عن المركز، فإن هذه الحالة الجوية ستستمر خلال الأيام القليلة القادمة، حيث يُتوقع استمرار هطول الأمطار المصحوبة بالعواصف الرعدية على:

المرتفعات الجبلية
السواحل الغربية
الهضاب الداخلية

ونظراً لخطورة الوضع، دعا المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر جميع وسائل الإعلام إلى توخي الدقة في نقل المعلومات، والاعتماد فقط على البيانات الرسمية الصادرة عن قطاع الأرصاد الجوية.

كما حذر من تداول أي معلومات غير موثقة قد تؤدي إلى نشر الذعر بين المواطنين.

وفي ختام البيان، ناشد المركز الجهات الرسمية المعنية في الدولة باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية اللازمة لحماية أرواح المواطنين وممتلكاتهم من مخاطر هذه التقلبات الجوية الحادة.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.