ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

على رأسهم يسران المقطري.. النائب العام يصدر أوامر قبض دولية للمتهمين في اختطاف المقدم عشال
أصدر النائب العام اليمني القاضي قاهر مصطفى يوم الأربعاء أوامر قبض قهرية دولية بحق المتهمين في قضية اختطاف المقدم علي عشال الجعدني.

جاء هذا القرار بعد ساعات فقط من بيان لوزارة الداخلية نفت فيه إصدار مثل هذه الأوامر.

وكشفت مذكرة صادرة عن مكتب النائب العام في العاصمة المؤقتة عدن أن أوامر القبض وُجهت إلى مدير شعبة الاتصال والتعاون الدولي والشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول) في اليمن.

وتأتي هذه الخطوة استجابة لطلب الإنتربول بشأن تعميم أسماء المطلوبين في قضايا الاختطاف والقتل والانضمام لعصابات مسلحة.

وتضمنت قائمة المتهمين سبعة أشخاص، على رأسهم يسران المقطري، قائد مكافحة الإرهاب في عدن، ونائبه سامر الجندب، اللذان فرا خارج البلاد بعد يومين فقط من حادثة الاختطاف التي وقعت في 12 يونيو الماضي.

وكانت وزارة الداخلية قد نفت في بيان لها مساء الثلاثاء حصولها على أي أوامر قبض خارجية بحق المتهمين، مؤكدة أن الأوامر الصادرة كانت للقبض داخل اليمن فقط.

إلا أن قرار النائب العام جاء ليؤكد توسيع نطاق البحث عن المتهمين ليشمل خارج حدود البلاد.

وكانت السلطات الأمنية في محافظة أبين قد أعلنت في وقت سابق أنها خاطبت الجهات المعنية لإحضار المتهمين عبر الإنتربول الدولي، مشيرة إلى أن مسؤولية إحضارهم انتقلت إلى قيادة المجلس الرئاسي والمجلس الانتقالي الجنوبي.

يذكر أن قضية اختطاف المقدم علي عشال الجعدني، الذي اختفى في 12 يونيو من العام الجاري في مدينة عدن، قد أثارت جدلاً واسعاً وضغوطاً شعبية للكشف عن مصيره وتقديم المتورطين للعدالة.

وقد كلف النائب العام في 14 يوليو الماضي القاضي عزام إبراهيم أحمد عبدالمغني للتحقيق في القضية، مع منحه صلاحيات واسعة للنظر والتصرف في الجرائم المتعلقة بها.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.