ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

الامطار تخلف 45 وفاة في محافظتي تعز والحديدة


خلفت الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة 45 وفاة في اليمن وفقا لحصيلة أعلنتها وكالة تابعة للأمم المتحدة ومسؤول محلي يوم الأربعاء.

وأفادت وكالة الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية على منصة التواصل الاجتماعي X أن الفيضانات المفاجئة تسببت في مقتل 15 شخصا في مديرية مقبنة بمحافظة تعز جنوب غربي البلاد.

وفي محافظة الحديدة التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية، أفاد مسؤول محلي لوكالة "فرانس برس" بمقتل 30 شخصا وفقدان خمسة اخرين.

واحالت سيول الأمطار الغزيرة العديد من مديريات محافظة ومدينة الحديدة (شمالي اليمن)، الى مناطق "منكوبة" بعد تضرر آلاف الأسر، وتدمير وتضرر عشرات المنازل وتجريف الممتلكات والمزارع وفقدان أشخاص.

وتسببت الامطار الغزيرة التي شهدتها مدينة الحديدة منذ مساء امس بغرق عشرات المنازل والحقت اضرارا كبيرة بالممتلكات.

وقالت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) إن اليمن قد يواجه مخاطر عالية من الفيضانات المفاجئة والانهيارات الأرضية بسبب هطول الأمطار الغزيرة على مناطق متعددة من البلاد خلال الأيام القادمة.

وتوقعت في "نشرة الإنذار المبكر للأرصاد الجوية الزراعية"، "أن تشهد اليمن خلال الأيام القليلة القادمة هطول أمطار غزيرة تراكمية تصل إلى 300 ملم في المرتفعات الوسطى والمرتفعات الجنوبية، مع توقع أعلى كثافة لهطول أمطار يومية (أكثر من 120 ملم) في 7 أغسطس/آب الجاري".

وأوضحت المنظمة أن استمرار هطول الأمطار الغزيرة خلال الأسابيع المقبلة سيزيد من احتمالية حدوث الفيضانات والانهيارات الأرضية بشكل كبير. وتشمل المناطق المعرضة لخطر الفيضانات "أودية تُبن ورسلان وزبيد ورماح وسهام، على طول السواحل الجنوبية والغربية والأجزاء الغربية من وادي الجوف، كما أن مناطق أخرى مثل وادي بنا ووادي مور ووادي سردد تحت حالة التأهب".

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.