ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

بالأسماء.. صحفي عراقي يكشف القائمة النهائية لعدد قتلى الحوثيين في الضربة الامريكية بالعراق

كشف صحفي عراقي عن القائمة النهائية لقتلى مليشيا الحوثي الذين سقطوا في الضربة الأمريكية التي نُفذت يوم الثلاثاء الماضي في مدينة جرف الصخر، جنوبي بغداد.

وتشير التقارير إلى أن جميع القتلى كانوا مع مليشيا كتائب حزب الله المدعومة من إيران، والتي تسيطر على جرف الصخر مما أدى إلى تشريد نحو 200 ألف عراقي سني من المنطقة.

ووفقًا للمعلومات، فقد تم دفن القتلى في مقبرة وادي السلام بالنجف يوم الاثنين، وأن أغلب القتلى الحوثيين وعددهم 6 حسب القائمة ينحدرون من محافظة صعدة، مديرية حيدان.

وكان هؤلاء القتلى جزءًا من غرفة تنسيق تجمع مليشيات عراقية بارزة مثل كتائب حزب الله، النجباء، وأنصار الله الأوفياء، بالإضافة إلى مليشيا الحوثي.



وبحسب المعلومات فان المجموعة الحوثية التي قتلت في الضربة الأمريكية كانت تعمل في مجال تشغيل وتحديد مواقع الطائرات المسيرة الانتحارية ثابتة الجناح باستخدام GPS.

واللافت أن هذه المجموعة لم تكن تقيم في الموقع المستهدف بشكل دائم، بل كانت تقيم في حي الجادرية. تم توقيت الضربة بدقة بعد وصولهم إلى المبنى بفترة وجيزة.

تأتي هذه الضربة ضمن سلسلة من العمليات الأمريكية التي تستهدف الجماعات المسلحة المدعومة من إيران في العراق، وتسلط الضوء على التوترات المستمرة في المنطقة وتصاعد العمليات العسكرية ضد هذه الجماعات.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.