ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

سيول تهامة تجرف ضابطين رفيعين في القوات الحكومية و2 من الجنود

قالت مصادر محلية إن ضابطين رفيعين في القوات الحكومية في الساحل الغربي إضافة إلى جنديين توفيا بعد أن جرفتهم سيول الليلة الماضية التي اجتاحت مناطق واسعة في محافظة الحديدة (غربي اليمن).

وذكرت المصادر إن رئيس عمليات اللواء التاسع عمالقة "أحمد حسن أحمد عبدالسلام" توفي مع 2 من مرافقيه إثر السيول التي اجتاحت محافظة الحديدة مساء أمس الثلاثاء.

وأشارت إلى أنه لم يعثر على جثمان "عبدالسلام" ومرافقيه الذين جرفتهم السيول التي تدفقت في وادي المرير بمديرية حيس جنوبي الحديدة، حتى الآن، وأن البحث عنهم ما يزال جارياً.

المصادر ذاتها، أكدت كذلك وفاة قائد مدفعية اللواء الثاني زرانيق "محمد عثمان مشعفل" والذي عثر على جثمانه مساء اليوم، في المديرية ذاتها.

وكانت المقاومة الوطنية نعت أربعة من أفرادها قالت انهم ضحوا بحياتهم لإنقاذ مواطنين من الغرق في سيول الأمطار جنوب الحديدة.

وعبّرت المقاومة الوطنية عن فخرها بالإبطال: "أحمد حسن أحمد عبدالسلام ومنذر محمد خالد (من اللواء التاسع عمالقة)، وعبده مسعودي (من اللواء الأول زرانيق)، ومحمد عثمان إبراهيم مشعفل (من اللواء الثاني زرانيق)".

وأكدت المقاومة في بيان لها أن تضحياتهم بأنفسهم؛ لإنقاذ مواطنين وأطفال من الغرق في سيول الأمطار، لا تقل مكانة عن الشهادة في معركة مسلحة مع العدو الحوثي.

كما أعربت قيادة المقاومة الوطنية عن خالص تعازيها لأسر الشهداء، سائلة المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.