ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

في تصعيد جديد.. قبائل حضرموت تحتشد في العبر تلبية لدعوة "حلف قبائل حضرموت"

توافدت عدد قبائل محافظة حضرموت اليوم الخميس إلى مطارح قبلية أقاموها في منطقة "العبر"، للتصعيد ضد الحكومة اليمنية المعترف بها للمطالبة بحقوق أبناء المحافظة.

وقالت مصادر محلية إن قبائل "الصيعر وكندة والكرب ونهد وآل بريك وبني مرّة وآل جعدة"، احتشدت اليوم إلى مطارح قبلية أقامتها في "العَبر" غرب محافظة حضرموت استجابة لدعوة حلف قبائل حضرموت للتصعيد ضد الحكومة للمطالبة بحقوق أبناء المحافظة من الثروة والشراكة السياسية.

وأكدت المصادر أن قبائل الصعير ومن معهم من قبائل مديريات غرب حضرموت نصبوا نقاط تفتيش قبلية مسلحة على الطريق الدولي في مديرية العبر.

وحلال كلمة شدد الشيخ سالم بن مبارك بن ملهي الصيعري عضو رئاسة حلف قبائل حضرموت رئيس مكتب مؤتمر حضرموت الجامع على مزيد من التلاحم والترابط لرفع صوتهم عاليا في تحقيق مطالبهم كامله دون نقصان.

وأكد الشيخ الصيعري تأييده الكامل لمطالب أبناء حضرموت المشروعة، والتي نادى بها حلف قبائل حضرموت ومؤتمر حضرموت الجامع.



وأوضح أن هذه الحقوق تعد مشروعة وقانونية، وتتمثل في حق أبناء حضرموت في العيش بكرامة على أرضهم، مطالبًا بتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين في مديرية العبر، والتي تحتضن منفذ الوديعة الحيوي.

وأشار الشيخ الصيعري إلى الجهود التي بذلتها السلطة المحلية في مديرية العبر للمطالبة بهذه الحقوق منذ فترة طويلة، مؤكدًا أنه لم يتم الاستجابة حتى الآن لمطالب المواطنين الأساسية، رغم ما يقدمه منفذ الوديعة من إيرادات ضخمة للدولة.

وفي ختام كلمته، شدد الشيخ الصيعري على ضرورة التمسك بالثبات والترابط بين القبائل، مشيرًا إلى أن النصر قريب بإذن الله، داعيًا إلى مزيد من الصبر والتحمل حتى تحقيق جميع المطالب المشروعة، سائلاً الله أن يحفظ البلاد والعباد من كل شر.



أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.