ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

عقب استغاثة الحكومة.. جمعية كويتية تعلن تقديم مساعدات عاجلة لألف أسرة يمنية متضررة


أعلنت جمعية الكويتية، الخميس، تخصيص مساعدات غذائية وإيوائية عاجلة لمساعدة ألف أسرة يمنية متضررة جراء السيول الأخيرة التي ضربت عدد من المحافظات.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، عن رئيس قطاع الموارد والعلاقات العامة والاعلام بجمعية النجاة الخيرية عبدالله الشهاب قوله، "إن المساعدات العاجلة والتي تقدر بنحو 50 ألف دينار كويتي (حوالي 165 ألف دولار أمريكي) كمرحلة أولى تعد استمراراً للجهود الإنسانية والإغاثية التي تقوم بها الجمعية بمختلف الدول لا سيما الدول الشقيقة في ظل الأزمات والكوارث".

وأضاف الشهاب "أن المساعدات الاغاثية عبارة عن 1000 سلة غذائية ومجموعة من المستلزمات الايوائية بعدد 250 من خيام وبطانيات وفرش و250 خزان مياه صالحة للشرب".

وكانت الحكومة اليمنية وجهت نداء استغاثة لجميع الشركاء الإقليميين والدوليين من الدول والمؤسسات المالية والمنظمات الدولية والإنسانية إلى دعم جهودها في التصدي للأضرار الناجمة عن المنخفض الجوي الذي يضرب محافظتي الحديدة وحجة حالياً وتسبب في هطول أمطار غزيرة أدت إلى فيضانات وسيول في المحافظتين مما ألحق أضراراً جسمية في البنية التحتية والممتلكات العامة والخاصة .

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.