ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

إب.. مسلحون يهاجمون بالقنابل اليدوية منزلاً في مديرية بعدان

قالت مصادر محلية ان عصابة مسلحة شنت يوم الجمعة الماضية بالقنابل اليدوية هجوما على منزل مواطن في إحدى قرى مديرية بعدان بمحافظة إب.

وذكرت المصادر، إن مسلحين ينحدرون من قبيلة خولان الطيال، قدموا من صنعاء وذمار، قاموا يوم الجمعة الماضية بمهاجمة منزل المواطن "حازم صالح الشارقي" في قرية الدهماء، عزلة حيسان بمديرية بعدان، وألقوا عدد من القنابل اليدوية باتجاه فناء المنزل.

وأوضحت المصادر أن المسلحين أقاموا مخيمًا في فناء المنزل واستمروا في حصاره لأكثر من أسبوعين، قبل أن يتبادلوا إطلاق النار مع أهالي القرية بعد رمي القنابل.

ورغم مطالبات أهالي القرية المتكررة للسلطات الأمنية في المنطقة (التي تتبع جماعة الحوثي) بالتدخل وإزالة المخيم والقبض على المسلحين، إلا أنه لم يتم اتخاذ أي إجراء فوري.

وأشارت المصادر إلى أن إدارة أمن إب تدخلت في اللحظات الأخيرة، وقامت بارسال قوات عسكرية إلى الموقع وتم اعتقال بعض المسلحين، بينما لا يزال البحث جاريًا عن الآخرين الذين تمكنوا من الفرار.

وتشير المعلومات الأولية إلى أن المسلحين كانوا يطالبون نجل الشارقي بمبالغ مالية كبيرة، يُزعم أنها تم دفعها لابنه في ماليزيا بهدف استثمار مشترك، ولكن تم الادعاء بأن المشروع تعرض للإفلاس.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.