ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

ريمة.. مصادر تكشف أسباب قيام قيادي حوثي باقتحام منزل معلم وضربه بوحشية أمام زوجته وأطفاله

تعرض أحد المعلمين في مديرية الجبين بمحافظة ريمة شمال غربي اليمن لاعتداء وحشي من قبل قيادي في ميليشيا الحوثي، وذلك بعد قيام المعلم بتأديب نجل القيادي نتيجة لمخالفة سلوكية داخل الفصل الدراسي.

وأكدت مصادر محلية أن القيادي الحوثي المدعو "عبده محمد يوسف النهاري"، المعروف بـ"عبده النبعي"، والذي يشغل منصب مدير أمن مديرية الجبين في ظل سيطرة الميليشيا، قام قبل عدة أيام باقتحام منزل المعلم "مهدي علي محمد صالح جار الله" وضربه بشدة، مما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة.

ووفقاً للمصادر، فإن الحادثة بدأت عندما قام المعلم مهدي، الذي يدرس مادة اللغة الإنجليزية في مدرسة الفتح بالمديرية، بمعاقبة ابن القيادي الحوثي وعدد من التلاميذ الآخرين بسبب مخالفة سلوكية في المدرسة، قبل ان يتوجه ابن القيادي إلى والده، الذي قام بدوره بالهجوم على منزل المعلم مستخدماً طقماً عسكرياً واقتحم المنزل واعتدى على المعلم بوحشية أمام أسرته.

وأشارت المصادر إلى أن المواطنين تدخلوا لإسعاف المعلم المصاب ونقله إلى مستشفى الثلايا في مركز المحافظة بعد تعرضه لإصابات متعددة نتيجة الضرب.

وتجدر الإشارة إلى أن القيادي الحوثي متهم بارتكاب انتهاكات متكررة بحق سكان مديريات محافظة ريمة، حيث تتضمن هذه الانتهاكات عمليات قتل، ونهب ممتلكات، واقتحام منازل، وترويع سكانها، واختطاف مدنيين.

ورغم تصاعد السخط الشعبي جراء هذه التصرفات، فإن ميليشيا الحوثي لم تتخذ أي إجراءات لوقفها، مما يعزز من قبضة الجماعة على المناطق الواقعة تحت سيطرتها.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.