ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

جهود قبلية لوقف التصعيد بين قبائل قيقة والحوثيين الذين يهددون باقتحام المنطقة

تواصل وساطة قبلية جهودها في تهدئة بين قبائل قيفة والحوثيين بمحافظة البيضاء بعد اشتباكات بين الطرفين أسفرت عن وقوع قتلى وجرحى من الجانبين.

يأتي ذلك بعد ان دفعت مليشيات الحوثي، بتعزيزات عسكرية كبيرة بما فيها دبابات وطيران مسير إلى أطراف قرية "حمة صرار" بمديرية ولدربيع في محافظة البيضاء، مهددين باجتياحها إذا لم يتم تسليم “مطلوبين” من أهالي القرية لدى الجماعة.

وقالت مصادر محلية أن الوساطة القبلية من وجهاء ومشائخ رداع والبيضاء، تدخلت بعد مطالبة الحوثيين بتسليم سبعة من أبناء القبيلة المتهمين بقتل عناصرهم في منارة المسجد بالقرية، فيما يرفض الأهالي تسليم أي شخص.

وتعود خلفيات القضية إلى مقتل أحد أبناء القرية على يد مسلحين حوثيين، في نقطة تفتيش تابعة للجماعة على مدخل القرية، بحجة تجاوزه النقطة بسرعة.

وأثارت هذه الحادثة غضب الأهالي وقبائل المنقطة، الذين اشتبكوا العناصر الحوثية، ما تسبب بمقتل أربعة عناصر كانوا في النقطة وإصابة خامس من الحوثين الذين كانوا متمركزين في مأذنة جامع قرية "حمة صرار".

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.