ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

تحذيرات من أمطار رعدية غزيرة وعواصف في هذه المحافظات اليمنية
حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر في اليمن من احتمال هطول أمطار رعدية غزيرة مصحوبة بحبات البرد ورياح شديدة على عدد من المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وفقًا للنشرة التحذيرية الصادرة عن المركز، فإن المرتفعات الجبلية ستشهد أجواءً غائمة جزئيًا إلى غائمة، مع توقعات بهطول أمطار رعدية غزيرة في محافظات صعدة وحجة والمحويت وعمران وصنعاء وذمار وريمة وإب وتعز والضالع.

كما توقع المركز هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات المهرة وحضرموت وشبوة والبيضاء ومرتفعات أبين ولحج.

وفي المناطق الساحلية، من المتوقع أن تسود أجواء غائمة جزئيًا ومغبرة نسبيًا، مع احتمال هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية والغربية وسهل تهامة.

وحذر المركز من رياح شديدة جدًا حول أرخبيل سقطرى قد تتجاوز سرعتها 45 عقدة، مما قد يؤدي إلى اضطراب البحر وارتفاع الأمواج في خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

ونبه المركز المواطنين في المناطق المعرضة للأمطار من خطر التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، داعيًا إياهم للاحتماء من العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد. كما حذر سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من تدني مدى الرؤية الأفقية وخطر الانهيارات الطينية والصخرية.

وأهاب المركز بالجهات الرسمية ذات العلاقة اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات، مشددًا على ضرورة متابعة النشرات والتقارير الصادرة عنه لمواكبة آخر التطورات في الحالة الجوية.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.