ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

من هو رئيس حكومة الانقلابيين الجديد؟

كلفت مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيًا اليوم السبت، القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام أحمد غالب الرهوي، بتشكيل حكومة، بعد 10 أشهر من إقالة حكومة “عبدالعزيز بن حبتور”.

وينتمي رئيس حكومة الحوثيين الجديد إلى قبيلة الرهوي بمديرية خنفر بمحافظة أبين وهو نجل الشخصية السياسية والقبلية غالب ناصر الرهوي الذي تم تصفيته في سبعينيات القرن الماضي.

وشغل أحمد الرهوي مناصب رفيعة المستوى منها مدير عام مديرية خنفر كبرى مديريات محافظة أبين ثم عين وكيلا لمحافظة المحويت وأعيد تعيينه لاحقا وكيلا لمحافظة أبين ومدير عام مديرية خنفر.

وفجر مسلحوا القاعدة منزله في باتيس ليغادر المحافظات الجنوبية إلى صنعاء العام 2015م واستقر فيها ليتم تعينه محافظا لمحافظة أبين ثم عضوا في المجلس السياسي الأعلى ـ أعلى سلطة حاكمة بمناطق الحوثيين ـ.

وبعد قرابة عام على إقالة الجماعة لحكومة بن حبتور، وتكليفها بتسيير الأعمال أصدرت الجماعة قرار بتكليف الرهوي لتشكيل حكومة جديدة بمناطق الحوثيين، ضمن مرحلة دشنها زعيم الجماعة بمرحلة التغيير الجذري.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.