ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

البيضاء.. الحكومة اليمنية تحذر من مجزرة تعد لها مليشيات الحوثي في "قرية صرار"

حذرت الحكومة اليمنية، من محاولة مليشيا الحوثي، ارتكاب مجزرة جديدة بحق المدنيين والأطفال والنساء في أهالي قرية "حمة صرار" بالبيضاء، بعد أشهر من مقتل وإصابة ثلاثين مواطنا جراء تفجير المليشيا منازلهم.

وقال وزير الإعلام معمر الإرياني، إن تقارير ميدانية أفادت بتسيير المليشيا حملة بمشاركة الأسلحة الثقيلة المنهوبة من مخازن الدولة لاقتحام قرية "حمة صرار"، بعد أيام من قتلها اثنين من أبناء القرية في حاجز تفتيش.

وأشار الإرياني إلى أن المليشيا اعتدت منذ انقلابها، على مئات القرى والعزل بالمناطق الخاضعة بالقوة لسيطرتها، ضمن محاولاتها لإخضاع اليمنيين لمشروعها، مطالبا المجتمع الدولي بإدانة جرائم الحوثيين وتجفيف منابعهم المالية والسياسية والإعلامية.

وتزامن هذا التحذير من بيان لمائة منظمة حقوقية، أدانت فيه حصار واعتداءات مليشيا الحوثي على قرية "حمة صرار"، داعية إلى ممارسة ضغط محلي ودولي لوقفا انتهاكات المليشيا ومحاسبة قادتها المتورطين.

وتفرض مليشيات الحوثي حصارا خانقا على أهالي قرية "حمة صرار" بمديرية ولدربيع التابعة لقيفة، كما منعت دخول المواد الغذائية إلى القرية ومنعت الأهالي من دخول مزارعهم أو بيع القات، بالتوازي مع إطلاق نيران من أسلحة رشاشة ثقيلة باتجاه القرية.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.