ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

على خلفية قضية "عشال الجعدني".. الامارات تستدعي مدير أمن عدن "الشعيبي"

استدعت الإمارات اللواء مطهر الشعيبي، مدير أمن عدن، إلى أبوظبي على خلفية قضية اختطاف المقدم علي عشال الجعدني في يونيو الماضي من قبل قوات تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي.

وأكدت قناة "يمن شباب" وفقاً لمصادر وصفتها بالخاصة أن الشعيبي غادر عدن بعد تلقيه استدعاءً من جهاز أمن الدولة الإماراتي.

الاستدعاء جاء عقب إعلان الشعيبي عن تورط رئيس جهاز مكافحة الإرهاب في عدن، يسران المقطري، في اختطاف عشال، في مؤتمر صحفي عقده في الأول من أغسطس، كشف الشعيبي عن نتائج التحقيقات التي أكدت تورط المقطري وصدور أوامر بالقبض القهري على المتهمين الهاربين.

وقال الشعيبي أن المقطري ونائبه سامر الجندب غادرا اليمن في 16 يونيو 2024، بعد تدخلهما للإفراج عن أحد المتهمين في قضية عشال بضمانة ويدعى "سميح النورجي" وهو أحد عناصر جهاز مكافحة الإرهاب بعدن.

وتشير التقارير إلى أن المقطري قد فر إلى أبوظبي، وهو متهم بالتورط في قضايا اغتيالات واختطافات وسجون سرية في عدن ومناطق جنوبية أخرى.

في سياق متصل، صعدت قبائل أبين من احتجاجاتها للمطالبة بالكشف عن مصير عشال ومحاسبة المتورطين في اختطافه. يتزايد الضغط الشعبي لفتح ملفات الاغتيالات والاختطافات التي شهدتها عدن منذ عام 2015، وسط دعوات مستمرة لتحقيق العدالة.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.