ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

الرياض ونيودلهي تتحركان دبلوماسياً.. ما الجديد في الملف اليمني؟
شهدت العاصمة السعودية الرياض اليوم الأحد لقاءً دبلوماسياً هاماً حول الوضع في اليمن، حيث التقى السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، مع نظيره الهندي سهيل إعجاز خان، الذي يشغل منصب سفير الهند لدى كل من المملكة العربية السعودية واليمن.

جرى اللقاء في مقر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، حيث تركزت المباحثات على آخر مستجدات الأزمة اليمنية والجهود المبذولة لتحقيق السلام في البلاد.

وقد صرح السفير آل جابر بأن الاجتماع تناول استعراضاً شاملاً لجهود المملكة العربية السعودية على الصعيد السياسي والإنساني والاقتصادي والتنموي في اليمن.

وأكد الجانب السعودي خلال اللقاء على الدور المحوري الذي تلعبه المملكة في دعم مساعي السلام في اليمن، مشدداً على أهمية الجهود الدبلوماسية الإقليمية والدولية في هذا الصدد.

كما تم التطرق إلى الدعم السعودي المستمر لجهود المبعوث الأممي الخاص لليمن، والسعي للتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية.

يأتي هذا اللقاء في أعقاب قرار الهند باعتماد سفيرها لدى السعودية، سهيل إعجاز خان، سفيراً لها لدى اليمن في نهاية الشهر الماضي، مما يعكس اهتماماً متزايداً من قبل نيودلهي بالشأن اليمني والتطورات الإقليمية.

ويعتبر هذا التحرك الدبلوماسي المشترك بين السعودية والهند خطوة إيجابية نحو توسيع دائرة الدعم الدولي لجهود السلام في اليمن.

كما يسلط الضوء على أهمية التعاون الإقليمي والدولي في معالجة الأزمة اليمنية المعقدة والسعي لإيجاد حل دائم يعيد الاستقرار للبلاد ويخفف من معاناة الشعب اليمني.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.