ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

قبيلة أخرى تمهل المجلس الانتقالي يومين للإفراج عن شيخ معتقل في سجونه


أمهلت قبيلة البشيري في مديرية ردفان المجلس الانتقالي الموالي للإمارات يومين للإفراج عن عضو المجلس المحلي بالمديرية، الشيخ هيثم البشيري، الذي اختطفته قوات المجلس من منزله في الحبيلين يوم الخميس الماضي، على خلفية انتقاده لقمع مظاهرة "مليونية عشال".

وأعربت قبيلة البشيري، في بيان لها، عن "إدانتها واستنكارها للأساليب الهمجية التي تنتهجها قوات النوبي في ردفان"، واصفةً اختطاف واعتقال الشيخ المناضل هيثم البشيري بأنه عمل مرفوض وغير مقبول.

وأكد البيان أن اختطاف الشيخ البشيري يأتي في وقت تعاني فيه المحافظات الجنوبية من حالة غير مقبولة من انعدام الأمن، وانتشار الجرائم مثل الاختطاف والاعتقال والقتل والإخفاء القسري، إلى جانب التعدي على أملاك الناس وحقوقهم، وهي أعمال تنفذها فصائل المجلس الانتقالي.

وأشارت القبيلة في بيانها إلى أن ما قامت به قوات النوبي مرفوض جملة وتفصيلًا، ونددت بهذا السلوك بأشد العبارات، مشددة على ضرورة محاسبة كل من كان له دور في هذه الجريمة فوراً ودون تردد، نظراً لما قد يترتب على ذلك من تداعيات خطيرة.

وكانت قوات المجلس الانتقالي قد اختطفت الشيخ هيثم حسين البشيري، عضو المجلس المحلي في حبيل جبر ردفان بمحافظة لحج، واقتادته إلى جهة مجهولة بسبب انتقاده لقمع مظاهرة "مليونية عشال" في ساحة العروض بمدينة عدن.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.