ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

محافظ الحديدة يتهم الحوثيين بنهب المساعدات ويحذر من استغلال كارثة السيول


اتهم محافظ الحديدة، الحسن طاهر، ميليشيات الحوثي بالاستفادة من المساعدات الإغاثية بشكل أكبر من السكان المتضررين من الكوارث. وأعرب المحافظ، المعين من قبل الحكومة اليمنية، عن مخاوفه من استغلال الحوثيين للكارثة الجديدة في المحافظة لنهب المساعدات الموجهة للمتضررين من الأمطار والسيول.

وفي تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط"، شدد الحسن طاهر على أهمية ضمان وصول المساعدات إلى مستحقيها بشكل كامل، دون أن تتعرض للنهب أو التلاعب. وأكد على ضرورة تقديم خدمات أساسية للمواطنين مثل الكهرباء والمياه والطرقات والتعليم والصحة، مشيراً إلى أن هذه الخدمات ستكون أكثر فائدة على المدى الطويل مقارنة بالإغاثة العاجلة.

وتأتي هذه التصريحات في وقت تعرضت فيه محافظة الحديدة، غرب اليمن، لخسائر فادحة نتيجة السيول التي اجتاحت المنطقة الأربعاء الماضي بعد أمطار غزيرة استمرت لأكثر من 10 ساعات. وقد تسببت السيول بوفاة عشرات المواطنين، وتدمير مئات المنازل، ونزوح آلاف الأسر، وفق إحصائيات أولية.

وقد أطلقت الحكومة اليمنية نداء استغاثة عاجلة للمجتمع الدولي لتلبية احتياجات السكان المتضررين، واستجابت العديد من الدول والمنظمات لهذه الاستغاثة عبر إرسال شحنات مساعدات إغاثية وإيوائية. ومع ذلك، تظل هناك مخاوف من قيام الحوثيين بنهب هذه المساعدات دون تقديم أي دعم حقيقي للمتضررين.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.