ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

تعز تعلن التربة منطقة خالية من السلاح وتفعّل غرفة العمليات المشتركة


عُقد اجتماع أمني في محافظة تعز، جنوب غرب اليمن، برئاسة المحافظ نبيل شمسان يوم الأحد نتج عنه تشكيل غرفة عمليات مشتركة تضم جميع الوحدات الأمنية والعسكرية في مديرية الشمايتين بجنوب المحافظة، وإعلان مركز المديرية، مدينة التربة، منطقة خالية من السلاح.

ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية سبأ (الرسمية)، أسفر الاجتماع عن عدة قرارات، من بينها المصادقة على خطة الحملة الأمنية العسكرية المشتركة في المديرية، واعتماد مدينة التربة كمنطقة خالية من السلاح.

كما تقرر تفعيل غرفة العمليات المشتركة لتشمل مختلف الوحدات الأمنية والعسكرية بهدف تعزيز الجهود للحفاظ على الأمن والاستقرار.

وأشاد المحافظ شمسان بالجهود الأمنية التي تبذل في مديرية الشمايتين، ونجاحها في ضبط الحالة الأمنية والقبض على عدد من الخلايا المرتبطة بمليشيات الحوثي المدعومة من إيران.. مؤكداً على أهمية تعزيز الجهود وتفعيل كافة الطاقات في الجانب الأمني، باعتباره الأساس في تحقيق التنمية والاستقرار.

وشدد شمسان على ضرورة إشراك جميع قطاعات المجتمع في العملية الأمنية، ومنع مليشيات الحوثي، المصنفة دولياً كجماعة إرهابية، من استغلال الفرص لزعزعة الاستقرار في المديرية وباقي مديريات المحافظة.

كما أفادت الوكالة الرسمية بأن الاجتماع أقر استمرار التعاون بين الوحدات العسكرية والأمنية في محافظتي تعز ولحج، وذلك ضمن نطاق مديريات ريف تعز ومديريات شمال غرب وساحل لحج.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.