ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

تحذير عاجل من هطول أمطار غزيرة وعواصف رعدية في 18 محافظة يمنية
أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر في اليمن تحذيرا عاجلا من هطول أمطار غزيرة وعواصف رعدية خلال الساعات القادمة، مما يستدعي أخذ الحيطة والحذر في عدة محافظات.

وتوقع المركز هطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بعواصف رعدية ورياح هابطة وتساقط حبات البرد على مرتفعات لحج والضالع وتعز وإب وريمة وذمار وصنعاء وعمران وحجة والمحويت وصعدة، بالإضافة إلى سهل تهامة.

كما حذر المركز من احتمال هطول أمطار قوية مع عواصف رعدية في أجزاء من محافظات المهرة وحضرموت وشبوة وأبين والبيضاء ومأرب والجوف، وكذلك السواحل الغربية والجنوبية والمناطق الداخلية المجاورة لها.

وشدد المركز على ضرورة تجنب التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار، محذرا من خطر العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط البرد، ونبه سائقي المركبات إلى احتمال تدني الرؤية الأفقية وخطر الانهيارات الصخرية على الطرق الجبلية.

ودعا المركز الجهات الرسمية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات، مؤكدا أهمية متابعة النشرات والتقارير الصادرة عنه لمواكبة التطورات الجوية المتسارعة.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.