ثورة ٢٦ سبتمبر واعلان قيام الجمهورية

واشنطن تفرض عقوبات جديدة على شبكة تمويل حوثية مدعومة من إيران

أعلنت الولايات المتحدة اليوم الخميس عن فرض عقوبات على فرد وست شركات، بالإضافة إلى احتجاز ثلاث سفن، بسبب تورطهم في تأمين إيرادات غير قانونية لدعم أنشطة مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران والمسببة لزعزعة أمن واستقرار المنطقة.

وذكر بيان صادر عن وزارة الخارجية الأمريكية، الخميس، أن العقوبات استهدفت ممول الحوثيين "سعيد الجمل"، المدعوم من فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، إضافة إلى ست شركات وثلاث سفن مرتبطة به، بسبب دورهم في تأمين موارد غير مشروعة تُستخدم لدعم أنشطة الحوثيين التي تزعزع الاستقرار في المنطقة.

اقرأ أيضاً: عقوبات أمريكية جديدة على شبكة إمداد تابعة للحوثيين

وأوضح البيان أنه تم فرض عقوبات أيضًا على شركة أخرى، وحظر أربع سفن مرتبطة بها، لارتباطها بمسؤول في "حزب الله" يدعى "محمد قاسم البزال"، وبشحنة من الغاز المسال الإيراني تقدر قيمتها بعشرات الملايين من الدولارات.

وأكدت الوزارة أن الولايات المتحدة ستواصل استخدام جميع الأدوات المتاحة لمواجهة مليشيات الحوثي، وحرمانها من الموارد المالية التي تستغلها في تنفيذ هجماتها المدعومة من إيران على سفن الشحن الدولية.

وأشار البيان إلى أنه منذ بدء الحوثيين هجماتهم على الملاحة في البحر الأحمر العام الماضي، فرضت الولايات المتحدة عقوبات على عشرات الكيانات والأفراد والسفن المرتبطة بشبكة سعيد الجمل.

وتُستخدم إيرادات هذه الشبكة في تمويل هجمات مليشيا الحوثي الإرهابية على الممرات المائية الحيوية والبنية التحتية المدنية، مما يترتب عليه عواقب كارثية على الشعب اليمني، في إطار أجندة إيرانية لا علاقة لها بنصرة غزة والشعب الفلسطيني.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.