ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

فيديو.. مهرجان مؤسسة خليفة يتحول إلى مظاهرة ضد الإمارات في سقطرى


تحولت فعالية لمؤسسة خليفة الإماراتية، مساء اليوم الخميس، إلى احتجاجات تطالب الإمارات بالرحيل عن أرخبيل محافظة سقطرى اليمنية الواقعة على المحيط الهندي.

وجاءت هذه الاحتجاجات عقب فعالية نظمتها المؤسسة في محمية دكسم تحت مسمى "مهرجان أمير سقطرى"، حيث رفع المحتجون شعارات تطالب برحيل القوات الإماراتية من جميع أنحاء الأرخبيل، وأكدوا على ضرورة إنهاء نشاط مؤسسة خليفة في سقطرى.



واتهم المحتجون الإمارات بممارسات يعتبرونها دخيلة على مناطقهم، تساهم في نشر قيم غير مقبولة بين الأهالي. وأشاروا إلى أن مهرجان مؤسسة خليفة تحول إلى تظاهرة ضد الإمارات بسبب ما اعتبروه مناقضاً للقيم المحلية.



وقالت مصادر محلية إن مظاهر التفسخ ونشر القيم غير المقبولة خلال المهرجان أثارت غضب الأهالي، الذين اعتبروا أن هذه الفعالية تحمل تأثيرات سلبية على منطقتهم.

وأوضحت المصادر أن الاحتجاجات تركزت في محمية ديكسم، حيث هتف المواطنون بطرد القوات الإماراتية وإلغاء المهرجان، معربين عن اعتقادهم بأن ذلك قد يعيد البركة إلى المنطقة.

وأكدت المصادر أن مهرجان الأمير الذي تنظمه الإمارات في سقطرى تحول من حدث احتفالي إلى مظاهرة مناهضة، مع مطالب واضحة بإلغاء المهرجان ووقف نشاطات مؤسسة خليفة.


أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.