ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

رئيس مصلحة الأحوال المدنية بمأرب ينفي اتهامات بالعنصرية ويؤكد التزام الفرع بالقانون


نفى رئيس مصلحة الأحوال المدنية في محافظة مأرب (شمالي شرق اليمن)، العميد محمد مجيديع، صحة الأنباء التي تتهم الفرع بالتعامل بمناطقية وعنصرية ورفض إصدار وثائق شخصية لمواليد مواطنين نازحين في المحافظة.

وقال العميد مجيديع في تصريح صحفي، إن الفرع لم يتردد في إصدار بطاقات شخصية لكل من يتقدم إليه ويملك وثائق رسمية تثبت أنه من مواليد محافظة مأرب، سواء كان ذلك عبر كرت تطعيم أو إفادة من مستشفى، ويتم منحه البطاقة الشخصية أو تسجيله كمولود في مأرب.

وأضاف مجيديع أنه في حال عدم توفر وثائق رسمية تثبت أن الشخص من مواليد مأرب، أو إذا كان من مواليد محافظة أخرى، فإنه يتم تسجيله في المحافظة التي ولد فيها، كما ينص عليه القانون اليمني.

وأكد مجيديع أن فرع مأرب يعمل بكل أمانة ولا يوجد أي تعامل عنصري أو مناطقي، مشيراً إلى أن هناك من يسعى لتشويه سمعة مأرب باستخدام أساليب رخيصة عبر بعض مواقع التواصل الاجتماعي.

وطالب مجيديع أي شخص يعتقد أنه تعرض للرفض من قبل الفرع بالتوجه إلى مصلحة الأحوال المدنية وإثبات الواقعة، مؤكداً أنه سيتم التعامل معها وفق الأصول.

ودعا العميد مجيديع إلى الابتعاد عن أساليب الابتزاز ومحاولات التشويه، مؤكداً أن مأرب اتسعت للجميع دون استثناء أو عنصرية، حسب تعبيره.

وكانت مصادر إعلامية قد ذكرت أن عدداً من المواطنين النازحين في محافظة مأرب شكوا من صعوبة استخراج وثائق لأطفالهم المولودين في المحافظة، بحجة انتمائهم إلى محافظات أخرى.


أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.