ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

واشنطن تكشف عن عدد الجنود الأمريكيين الذين ينتشرون حاليًا في منطقة الشرق الأوسط

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، يوم الخميس، عن عدد الجنود الأمريكيين الذين ينتشرون حاليًا في منطقة الشرق الأوسط، مقارنة بعددهم في الظروف العادية.

وأوضح المتحدث باسم البنتاغون، توم كروسون، أن "العدد الحالي للجنود الأمريكيين في منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأمريكية يبلغ نحو 40 ألف جندي، بينما يتواجد عادة حوالي 34 ألف جندي في المنطقة."

اقرأ أيضاً: غواصة نووية وحاملة طائرات.. واشنطن تعزز قواتها في الشرق الأوسط

من جهتها، أكدت المتحدثة باسم البنتاغون، سابرينا سينغ، أن الوزارة تواصل مراقبة الوضع في الشرق الأوسط عن كثب، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة عززت وضع قواتها العسكرية وقدراتها في المنطقة لحماية إسرائيل والقوات الأمريكية.

وأضافت سينغ: "تظل حكومة الولايات المتحدة مركزة جدًا على تأمين وقف إطلاق النار كجزء من صفقة الرهائن لإعادة جميع الرهائن إلى ديارهم، وإنهاء الحرب في غزة."

وعندما سُئلت عن احتمالية انتقام إيران من إسرائيل وكيف يقيم البنتاغون التهديدات من وكلاء إيران في المنطقة، رفضت سينغ الدخول في افتراضات حول ما إذا كان ذلك سيحدث أو متى، لكنها أكدت أن "الولايات المتحدة قامت بتعزيز وجودها الإقليمي لتوجيه رسالة ردع، مفادها أننا لا نريد أن يتسع النزاع ليصبح حربًا إقليمية."

وأشارت إلى أنه "في حال تعرضت قواتنا لأي هجمات في العراق أو سوريا، نحتفظ دائمًا بالحق في الرد في الوقت والمكان الذي نختاره."

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية مساء الأحد أن وزير الدفاع لويد أوستن أمر بإرسال غواصة صواريخ موجهة إلى الشرق الأوسط، وتسريع وصول مجموعة حاملة طائرات هجومية إلى المنطقة، في إطار الجهود الأمريكية لردع إيران ووكلائها وسط تصاعد التوتر الإقليمي.

وأكد بيان صادر عن السكرتير الصحافي للبنتاغون، اللواء بات رايدر، أن أوستن أبلغ نظيره الإسرائيلي، يوآف غالانت، خلال اتصال هاتفي، التزام الولايات المتحدة باتخاذ "كل خطوة ممكنة" للدفاع عن إسرائيل.

وأوضح البيان أن أوستن أمر بتسريع انتقال مجموعة حاملة الطائرات "يو. إس. إس. أبراهام لينكولن"، المجهزة بمقاتلات من طراز "إف-35 سي"، إلى منطقة مسؤولية القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، لتعزيز القدرات العسكرية الأمريكية في المنطقة، إضافة إلى وجود مجموعة حاملة الطائرات "يو. إس. إس. ثيودور روزفلت" هناك.

كما أمر أوستن بتوجيه غواصة الصواريخ الموجهة "يو. إس. إس. جورجيا" إلى منطقة "سنتكوم" أيضًا.

ويأتي هذا التحرك الأمريكي في وقت تستعد فيه إسرائيل لردود فعل انتقامية محتملة من إيران، "حزب الله"، وحماس، بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس، إسماعيل هنية، في طهران يوم 31 يوليو/تموز الماضي، والقيادي البارز في "حزب الله"، فؤاد شكر، في بيروت في اليوم السابق.

وتستمر إسرائيل، بدعم أمريكي، في شن حرب مدمرة على غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، أسفرت عن سقوط أكثر من 132 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

ورغم قرار مجلس الأمن الدولي بوقف الحرب فورًا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني الكارثي في غزة، تواصل إسرائيل عملياتها العسكرية دون اكتراث بالمجتمع الدولي.

(الأناضول)

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.