ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

برلماني يمني يتحدث عن انقلاب جديد يقوده المجلس الانتقالي في عدن
وجه عضو مجلس النواب اليمني، علي عشال، انتقادات لاذعة للمجلس الانتقالي الجنوبي بسبب ما وصفه بالمواقف المتناقضة والخطاب المزدوج الذي يتبناه، معتبرًا أن هذه المواقف تُضعف مؤسسات الدولة وتضر بالاصطفاف الوطني الداعم للشرعية وانقلابًا على الدستور.

وفي تغريدة له عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" (تويتر سابقًا)، أبدى عشال استياءه من قرار هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، الذي يقضي بمنع الأحزاب السياسية من تنظيم أنشطتها وفعالياتها في العاصمة المؤقتة عدن.


واعتبر هذا القرار بمثابة انتهاك للدستور ومخالفة لاتفاقيات الشراكة الوطنية، خصوصًا اتفاق نقل السلطة، الذي تم التوصل إليه بين مختلف الأطراف اليمنية.

وأوضح عشال في تغريدته أن هذه الخطوات لا تخدم المجلس الانتقالي الجنوبي نفسه، إذ قال: "الخطاب المزدوج والمواقف المتناقضة لا تخدم إخواننا في المجلس الانتقالي، كما أنها تضر باصطفاف القوى الوطنية الداعمة للشرعية وتضعف عمل مؤسسات الدولة".

اقرأ أيضا: الانتقالي يصعّد من جديد ضد الحكومية الشرعية والمكونات السياسية في عدن

وأضاف عشال أن هذا القرار لا يتماشى مع أسس الشراكة الوطنية، التي تقتضي التعاون والتنسيق بين مختلف الأطراف السياسية لتحقيق الاستقرار في البلاد، معتبرًا أن منع الأحزاب من إقامة أنشطتها يعكس تراجعًا عن تلك الأسس، ويمثل انقلابًا على الدستور ومضامين اتفاق نقل السلطة.

تأتي هذه التصريحات في ظل تصاعد التوترات السياسية في عدن، حيث شهدت المدينة مؤخرًا سلسلة من الإجراءات التي اتخذها المجلس الانتقالي الجنوبي لمنع الأحزاب السياسية من إقامة فعالياتها، وهو ما أثار استياءً واسعًا بين القوى السياسية التي تعتبر أن هذه الخطوات تقوض العملية الديمقراطية وتؤثر على الاستقرار السياسي في المناطق المحررة.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.