ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

مرشحة الرئاسة الأمريكية: سأنهي حرب غزة فور وصولي إلى البيت الأبيض عبر مكالمة هاتفية
في مقابلة مع موقع "ميدل إيست آي" البريطاني، انتقدت جيل ستاين، مرشحة "حزب الخضر" لانتخابات الرئاسة الأميركية، بشدة الحرب التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على غزة، معتبرةً إياها "حرب إبادة جماعية".

أكدت ستاين أنها ستنهي هذه الحرب فور وصولها إلى البيت الأبيض عبر مكالمة هاتفية، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة تمتلك السيطرة المطلقة على إسرائيل، التي تعتمد بشكل كامل على الدعم الأميركي للبقاء.

اقرأ أيضاً: امرأة تطمح للفوز برئاسة أمريكا.. ماذا تعرفون عن "كامالا هاريس"؟

كما أوضحت ستاين أن الولايات المتحدة ستوقف إرسال الأسلحة والدعم لإسرائيل ما لم تنه الأخيرة حربها على غزة وتنسحب إلى حدود عام 1967. وأكدت أن غزة تمثل "نموذجًا مصغرًا لما هو خطأ في الإمبراطورية" الأميركية، مشيرة إلى أن هذه الحرب تُظهر ضرورة التحول إلى عالم متعدد الأقطاب.

وأعربت ستاين عن رفضها للحرب على غزة، معتبرة إياها رمزًا لانتهاء الهيمنة الأميركية، داعية إلى تجنب المواجهات العسكرية العالمية والتحول إلى نظام دولي جديد يحترم القانون الدولي وحقوق الإنسان.

وأضافت ستاين أن تجربة نشأتها كيهودية بعد المحرقة علمتها أن الإبادة الجماعية مسؤولية لا تقع فقط على مرتكبيها بل أيضًا على من يقفون متفرجين.

وشددت على ضرورة التحرك لمنع استمرار ما وصفته بالإبادة الجماعية في غزة، قائلة إن مصير غزة مرتبط بمصير البشرية كلها.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.