ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

تعز.. مليشيات الحوثي تستهدف مواقع الجيش الوطني

تواصل مليشيا الحوثي الإرهابية تصعيدها العسكري في محافظة تعز، بالتزامن مع تلقيها ضربات موجعة في عدة جبهات بمحافظتي ذمار والضالع.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة أن مليشيات الحوثي استهدفت مساء اليوم مواقع الجيش الوطني بقذائف المدفعية في الجبهات الواقعة غرب وشمال غرب مدينة تعز.

اقرأ أيضاً: مصدر أمنى: مليشيات الحوثي تدفع بعناصر من تنظيمي "القاعدة وداعش" لتنفيذ عمليات إرهابية بتعز

ووفقًا لما نشره المركز الإعلامي للقوات المسلحة عبر تغريدة على موقع "تويتر"، فقد قامت مدفعية الجيش بالرد على مصادر النيران.

ويأتي هذا التصعيد الحوثي في إطار سلسلة من الهجمات المكثفة التي شنتها المليشيا خلال الأيام الماضية على عدة جبهات في محافظة تعز، مستهدفة مناطق سكنية ومواقع استراتيجية للجيش الوطني.

ورغم الجهود الدولية والمحلية الرامية إلى التهدئة وإيجاد حلول سلمية للصراع، تواصل مليشيا الحوثي تحدي هذه المساعي بتصعيد العمليات العسكرية، مما يزيد من تعقيد الوضع الإنساني في المنطقة.

من الجدير بالذكر أن محافظة تعز تشهد حصارًا خانقًا تفرضه مليشيا الحوثي منذ عدة سنوات، الأمر الذي فاقم من معاناة سكانها وزاد من صعوبة وصول المساعدات الإنسانية إلى المناطق المتضررة.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.