ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

ما هي الشروط والقيود المشددة التي فرضتها الأردن على دخول الأطفال اليمنيين الى أراضيها؟


فرضت السلطات الأردنية شرطاً جديداً لدخول الأطفال اليمنيين دون سن الخامسة عشرة إلى أراضيها، يتمثل في ضرورة تقديم شهادة تطعيم ضد شلل الأطفال.

وأفادت الخطوط الجوية اليمنية، في رسالة وجهتها إلى وكالات السفر المحلية يوم الاثنين، أن السلطات الأردنية باتت تطالب جميع اليمنيين تحت سن 15 عاماً بتقديم شهادة تطعيم حديثة ضد شلل الأطفال، وذلك للسماح لهم بدخول المملكة. وقد تأكد موقع "يمن شباب نت" من صحة هذه المعلومة.

اقرأ أيضاً: الأردن تضع شروطا جديدة لدخول اليمنيين إلى أراضيها (وثيقة)

وبحسب الوثيقة، شددت السلطات الأردنية على ضرورة أن يكون تاريخ صدور شهادة التطعيم لا يتجاوز أسبوعاً قبل موعد السفر. وأكدت الخطوط اليمنية أنه سيتم منع دخول أي طفل يمني دون سن الخامسة عشرة لا يحمل شهادة التطعيم، محملةً المسؤولية الكاملة للجهات التي تخالف هذه التعليمات.



تأتي هذه الإجراءات في أعقاب انتشار شلل الأطفال في اليمن، نتيجة لحملات التحريض التي تشنها جماعة الحوثي ضد فرق التطعيم والتحصين. ومن المتوقع أن تزيد هذه التدابير من الصعوبات التي يواجهها المسافرون إلى الأردن، خاصة أن العديد منهم يتجهون لتلقي العلاج، ما قد يضعهم في مواجهة مباشرة مع الحوثيين الذين يعرقلون حملات التطعيم في مناطق سيطرتهم.


أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.