ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

بعد انتهاء محكوميته.. محكمة حوثية ترفع عقوبة سجن الصحفي "نبيل السداوي" إلى تسع سنوات

أصدرت محكمة خاضعة لسيطرة جماعة الحوثي حكماً جديداً بتشديد عقوبة السجن على الصحفي نبيل السداوي، الذي يقبع في سجون الجماعة منذ سبتمبر 2015.

وذكر المركز الأمريكي للعدالة (ACJ) في بيان له أن محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة في صنعاء رفعت مدة السجن المفروضة على السداوي من ثمانية أعوام إلى تسعة.

اقرأ أيضاً: المحكوم عليه بـ8 سنوات جوراً.. العفو الدولية تطالب مليشيا الحوثي بالإفراج الفوري عن الصحفي نبيل السداوي

وأشار البيان إلى أن السداوي تعرض لانتهاكات جسيمة خلال فترة احتجازه، شملت الإخفاء القسري، والتعذيب، وحرمانه من التواصل مع محامٍ.

وطالب المركز الأمريكي جماعة الحوثي بالكف عن استخدام القضاء كأداة لقمع معارضيها وتشديد العقوبات عليهم، داعياً إلى الإفراج الفوري عن جميع المعتقلين وإنهاء المحاكمات غير القانونية.

اقرأ أيضاً: العدالة الامريكي يدعو لإنهاء ملف المعتقلين السياسيين في اليمن قبل بدء أي تسوية

وكان من المفترض أن يُفرج عن السداوي في سبتمبر الماضي بعد أن قضى مدة الحكم السابق البالغة ثماني سنوات، إلا أن جماعة الحوثي استمرت في احتجازه دون تقديم أي توضيحات.

يذكر أن السداوي اُختطف في 21 سبتمبر 2015، واتُهم بارتكاب جرائم خطيرة، من بينها العمل لصالح السعودية، وأُجبر على الاعتراف بتهم مفبركة تحت الضغط، وفقاً لمنظمة العفو الدولية.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.