ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

العليمي يشكل لجنة لدراسة مطالب أبناء حضرموت (أسماء أعضاء اللجنة)

في خطوة جديدة، أعلن رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، يوم الثلاثاء، عن تشكيل لجنة رئاسية مختصة لدراسة المطالب التي قدمتها المكونات القبلية في محافظة حضرموت، الواقعة شرقي اليمن.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) أن اللجنة ستقوم بمراجعة هذه المطالب وتقديم مقترحات لحلها وفقًا للقانون، وذلك بناءً على التفاهمات والالتزامات التي تم التوصل إليها مع السلطة المحلية والمكونات السياسية في المحافظة.

اقرا ايضاً: إلى أين تمضي مآلات تصاعد التوتر في محافظة حضرموت؟

وتضم اللجنة تسع شخصيات بارزة من بينهم مسؤولون ووزراء وشخصيات قبلية ودينية وعسكرية، وتشمل الدكتور سالم أحمد الخنبشي، والوزيرين سالم بن بريك وطارق العكبري، والشيخ صالح سالم العامري، والشيخ عبد الله صالح الكثيري، واللواء عبد الرحيم أحمد عتيق، والشيخ معروف بن عبد الله باعباد، والشيخ صالح بن عمر الشرفي، والدكتور محمد سالم باهبري.

وأكد العليمي على ضرورة تمكين اللجنة من أداء مهامها بشكل كامل بما يحقق المصلحة العامة لأبناء المحافظة، ويعزز دور السلطة المحلية.

يذكر أن محافظة حضرموت شهدت مؤخرًا تصاعدًا في التوترات بسبب مطالبات شعبية وقبلية بحقوق المحافظة، وذلك بالتزامن مع زيارة العليمي للمنطقة في وقت سابق من الشهر الجاري.

اقرأ أيضاً: مؤتمر حضرموت الجامع يصعّد ضد الحكومة اليمنية

وقد أقدمت بعض المكونات على إقامة نقاط تفتيش ومنع خروج النفط من مناطقها، وسط اتهامات للسلطة المحلية والحكومة المعترف بها دوليًا بالتقصير في توفير الخدمات الأساسية، بما فيها الكهرباء، بالإضافة إلى إضراب المعلمين في مديريات الوادي.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.