ضمن سلسلة جرائم الحوثي- ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق التعليم في اليمن

تصاعد التوتر في الشرق الأوسط مع وصول حاملة الطائرات "يو إس إس أبراهام لينكولن" الى المنطقة


أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط، الأربعاء، عن وصول حاملة الطائرات "يو إس إس أبراهام لينكولن" والمدمرات المرافقة لها إلى المنطقة.

ويأتي هذا التطور بعد أمر وزير الدفاع لويد أوستن بتسريع عملية انتقال هذه المجموعة البحرية الضاربة إلى الشرق الأوسط.

ومع وصول "يو إس إس أبراهام لينكولن"، يرتفع عدد حاملات الطائرات الأمريكية في المنطقة إلى اثنتين، في وقت تتصاعد فيه المخاوف من تصعيد عسكري إقليمي.

اقرأ أيضاً: 
وسط التوترات مع طهران.. واشنطن ترسل "أبراهام لينكولن" إلى المنطقة

ومن المقرر أن تحل "لينكولن" محل حاملة الطائرات "يو إس إس ثيودور روزفلت".

وقالت القيادة العسكرية الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط (سنتكوم) في بيانها إن "حاملة الطائرات يو إس إس أبراهام لينكولن، المزودة بمقاتلات إف-35 سي وإف/إيه-18 بلوك 3، دخلت نطاق مسؤولية سنتكوم".

وأضاف البيان أن "لينكولن" تعتبر السفينة الرئيسية في مجموعة حاملات الطائرات الضاربة الثالثة، ويرافقها أسطول المدمرات (ديسرون) 21 وجناح حامل الطائرات (سي في دبليو) التاسع.

اقرأ أيضاً: مصادر تكشف سبب توجه حاملة الطائرات "أيزنهاور" إلى البحر المتوسط وعلاقة إسرائيل بذلك

ويأتي هذا التصعيد العسكري على خلفية تصاعد التوتر في المنطقة بعد عمليات اغتيال استهدفت قيادات ابرزها رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران.

وكانت أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) في 11 أغسطس/آب عن أمر أوستن بتسريع وصول حاملة الطائرات "يو إس إس أبراهام لينكولن" إلى الشرق الأوسط، بعد قرار سابق بإرسالها إلى المنطقة في بداية الشهر الجاري.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.