ضمن سلسلة جرائم الحوثي- تجسس الحوثيين على اليمنيين
مصادر تكشف سبب توجه حاملة الطائرات "أيزنهاور" إلى البحر المتوسط وعلاقة إسرائيل بذلك


غادرت حاملة الطائرات الأمريكية "يو إس إس دوايت دي أيزنهاور" البحر الأحمر متجهة إلى البحر المتوسط، في خطوة وصفها مراقبون بأنها قد تكون تمهيداً لتقديم دعم عسكري لإسرائيل في حرب متوقعة مع لبنان.

وبحسب مصادر فان مغادرة حاملة الطائرات أيزنهاور إلى البحر المتوسط تثير تساؤلات حول نوايا الولايات المتحدة في تقديم دعم عسكري مباشر لإسرائيل في حالة اندلاع الحرب.

وتأتي هذه التحركات وسط تصاعد التوترات بين إسرائيل وحزب الله اللبناني، مما يزيد من احتمالية اندلاع مواجهة عسكرية في المنطقة.

وشهدت الأسابيع الأخيرة تصاعداً في التصريحات العدائية بين إسرائيل وحزب الله، حيث زادت التهديدات المتبادلة من احتمالية نشوب نزاع مسلح.

وتعتبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية من أكثر المناطق توتراً في الشرق الأوسط، مع وجود قوة كبيرة من حزب الله على الجانب اللبناني واستعدادات عسكرية إسرائيلية على الجانب الآخر.

ويرى مراقبون في حال تطورت الأمور إلى نزاع مسلح، فإن المنطقة ستواجه تصعيداً خطيراً قد يؤدي إلى تدخلات إقليمية ودولية واسعة النطاق.

ومع استمرار التوترات بين إسرائيل ولبنان، يبقى الوضع مفتوحاً على كل الاحتمالات، مما يجعل المنطقة على صفيح ساخن بانتظار ما ستسفر عنه الأيام القادمة.

أقراء أيضاً

التعليقات

ممارسات أدت إلى قرار البنك المركزي اليمني في عدن.


أخبار مميزة

مساحة اعلانية

رغم الحرب التي تشهدها اليمن، إلا أن عيد الأضحى والطقوس المرتبطة به ما زالت موجودة وتحظى بأهمية كبيرة بين الناس في اليمن.